زاهى حواس يثبت 12 ألف عامل بالمجلس الأعلى للآثار

السبت، 15 يناير 2011 12:23 ص
زاهى حواس يثبت 12 ألف عامل بالمجلس الأعلى للآثار الدكتور زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار
كتبت دينا عبد العليم - تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، صرف مكافأة شهر لكل العاملين بالمجلس، كما أعلن حواس خلال الحفل الذى أقيم مساء أمس الجمعة 14 يناير، بمناسبة العيد الخامس للأثريين أنه قرر تثبيت الـ12 ألف عامل، الذى تعاقد معهم المجلس الشهور الماضية عقود مؤقتة.

وفى كلمته، أكد حواس أنه فخور بما وصل إليه حال الآثار والعاملين بالمجلس، موضحا أن الرئيس مبارك يتابع بنفسه تطورات العمل الأثرى خاصة ترميم طريق الكباش، مضيفا أن مبارك يتصل تقريبا يوميا بالوزير فاروق حسنى لمعرفة التطورات فى ترميم هذا الطريق.

وأوضح حواس أن المجلس استطاع توفير حياة كريمة للعاملين به، حيث زادت الأجور، وانطلق مشروع التأمين الصحى، كما أصبح معظم العاملين بالحفريات والتنقيب مصريين، موضحا أن المجلس حاليا يضم حوالى 2000 عامل وأثرى مصريين يعملون فى كل المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، وأنهم جميعا بكفاءة عالية، وهو ما اعتبره حواس "تمصير للمجلس"، كما أكد حواس أنه أستطاع القضاء على "الغفير أبو نبوت"، وحل محله الأمن المدرب على أعلى مستوى.

وأعلن حواس خلال كلمته أن المجلس سينتهى قريبا من إنشاء نادى الأثريين، وأنه سيفتتح قبل العيد القادم لهم، مضيفا: بهذا لا ينقصنا سوى حلمنا الجامعى الذى سنظل ننادى به وهو إنشاء نقابة للأثريين، مؤكدا أن هذا الأمر فى يد الدولة وحدها.

كما أعلن حواس، خلال كلمته، أن المجلس بصدد إصدار مجلة متخصصة فى الآثار تصدر باللغة الإنجليزية وتذهب للعالم كله، وذلك بعد أن استطاع المجلس إصدار ثلاثة مجلات متخصصة فى الآثار هى الفرعون الذهبى وأثارنا اليوم وحابى.

ووجه حواس الشكر فى كلمته للفنان عمر الشريف، قائلا إنه استطاع مساعدة المجلس فى توعية المصريين بالآثار وأهميتها، وذلك من خلال الحملة الإعلانية التى قام بها.

أما الفنان عمر الشريف الذى قدم الحفل قال فى كلمته أنه يشعر دائما بقيمة مصر أكثر من أى شخص آخر، لأنه عاش خارجها فترات كثيرة، وكان يرى عظمة الحضارة المصرية فى اهتمام الأجانب بها، وشغفهم فى زيارة مصر، ثم كيفية الحديث عنها بعد زيارتها، مؤكدا أن كل من أتى لمصر من الأجانب أكد أنه لم ير مثل هذه الحضارة أبدا، مضيفا أن الله يحب هذه البلد ويباركها دوما، ويحب شعبها.

وبمزاح، قال الشريف: عندما دعانى الدكتور زاهى حواس لهذا الحفل سألت نفسى ما الذى سأفعله فى هذا الحفل، ثم نظرت لنفسى جيدا فى المرآة، فوجدت شعرى الذى أصبح أبيض بالكامل وعيناى وغير ذلك فأدركت أنى أصبحت أثرا، لذلك قررت الاحتفال معكم.

الحفل بدء بفقرة غنائية أداها فرقة أطفال من مدرية المتحف المصرى وقاموا بغناء أغنية بعنوان "أنا أبويا توت عنخ أمون"، بعدها عرض فيلم تسجيلى عن المجلس قدم من خلاله وزير الثقافة فاروق حسنى تهنئة لكل الأثريين بمناسبة عيدهم الخامس، كما قدم الفنان محمد الحلو فقرة غنائية بعنوان "مش صعب أبدا أنك تكمل طريق جدودك وبكرة توصل".

حضر الحفل الذى أقيم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا عدد من الفنانين والمثقفين منهم الفنان عمر الشريف والفنانة لبلبة والدكتور على رضوان رئيس اتحاد الأثريين العرب، والدكتور عبد الحليم نور الدين أمين عام المجلس الأعلى للآثار السابق والدكتور مصطفى حسين نقيب التشكيليين.

وكرم حواس خلال الحفل عددا من الأثريين والعمال، وهم الدكتورة فايزة هيكل، والدكتور شفيق علام، محمد كمال صدقى، مصطفى الزعيرى، درية سعيد، الدكتور صالح لمعى، والدكتور ممدوح يعقوب، والدكتور سامى جبرة، كمال فهمى، ويعقوب فرح، فتحى ملك، أحمد صدقى، فؤاد عبد الحميد، ومن العمال جاد الكريم محمد السيد أحمد حمد الله، وسليمان محمد أبو الحسن عصمان، محمود فاروق السيد محمود السليكى القفطاوى، وعبد الله موسى حسين عثمان، والنحاس سيد محمود حسين السليك، وعبد الله أحمد إبراهيم.



حواس وعمر الشريف فى الحفل


الأطفال يحتفلون بعيد الأثريين


جانب من العرض


جزء اخر من الحفل


الحلو يقدم أغنيته فى الحفل


جزء من العرض


عمر الشريف يلقى كلمته


حواس يلقى كلمته


ويعلن عن مفاجئات الحفل


ويؤكد فخره بالأثريين


أحد العمال المكرمين وهو يقبل حواس


حواس مع المكرمين فى الحفل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة