تأجيل افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى 29 يناير

الخميس، 13 يناير 2011 01:57 م
تأجيل افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى 29 يناير د.محمد صابر عرب رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الهيئة المصرية العامة للكتاب تأجيل ميعاد افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 43 ثلاثة أيام، بحيث يصبح الافتتاح يوم السبت 29 يناير الجارى، بعد أن كان مقرراً افتتاحه يوم الأربعاء 26 من الشهر نفسه. المعرض يقام هذا العام للمرة الأولى بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر وسوف يستمر لمدة 10 أيام حتى 8 فبراير المقبل.

وقال د. محمد صابر عرب، رئيس مجلس إدارة الهيئة منظمة المعرض، إن قرار بدء المعرض يوم 29 يناير جاء لمنح الوقت لمزيد من الاستعدادات لكى يخرج المعرض فى أفضل صورة بعد نقله إلى مقره الجديد بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، وليس أرض المعارض كما جرت العادة.

وأكد د.عرب أن القرار اتخذ بالتنسيق الكامل مع الاتحادين المصرى والعربى للناشرين وهيئة المعارض، مؤكداً أن قرار ترحيل موعد المعرض لن يؤثر بأى حال على أجندة النشاط الثقافى والفنى المكثف الذى تم إعداده لجمهور المعرض، كما أنه لن يؤثر على حركة البيع، حيث تم تعويض الناشرين بمد المعرض حتى 8 فبراير، مشيرا إلى أن المعرض سوف يتزامن مع إجازة نصف العام الدراسى، وهو ما سوف يصب فى مزيد من الفائدة لجمهور المعرض، وللناشرين على السواء.

وأضاف عرب أن عدد المشاركات فى المعرض ارتفعت لتصل إلى 631 ناشرا يمثلون 29 دولة منها 17 دولة عربية و12 دولة أجنبية، كما ستكون دولة الصين هى ضيف شرف المعرض هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة