أرسنال يتحدى تشيلسى على زعامة الكرة الإنجليزية فى مسرح "ويمبلى".. محمد الننى يحلم بثانى ألقابه مع "الجانرز" بعد كأس الاتحاد.. وتشيلسى يتسلح بالصفقات الجديدة لحصد "الدرع الخيرية" والثأر من كتيبة فينجر

الأحد، 06 أغسطس 2017 12:50 م
أرسنال يتحدى تشيلسى على زعامة الكرة الإنجليزية فى مسرح "ويمبلى".. محمد الننى يحلم بثانى ألقابه مع "الجانرز" بعد كأس الاتحاد.. وتشيلسى يتسلح بالصفقات الجديدة لحصد "الدرع الخيرية" والثأر من كتيبة فينجر تشيلسى وأرسنال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "ويمبلى"، فى الثالثة عصر اليوم الأحد، مسرحاً لمباراة "ديربى لندن"، التى تجمع فريقى أرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، وتشيلسى فى بطولة "الدرع الخيرية" أى كأس السوبر الإنجليزى.

لماذا يتنافس أرسنال وتشيلسى على لقب الدرع الخيرية؟

ويخوض أرسنال المباراة بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد، بعدما تغلب فى المباراة النهائية على تشيلسى بهدفين مقابل هدف واحد، فيما يخوض "البلوز" اللقاء بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة للدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتعد هذه المباراة الثانية التى تجمع بين أرسنال وتشيلسى فى أقل من شهر، بعدما سبق أن التقيا فى الصين بمباراة ودية، انتهت بفوز تشيلسى بثلاثية نظيفة.

وقرر الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم تخصيص إيرادات مباراة اليوم لصالح ضحايا حريق برج "جرينفل" المؤلف من 24 طابقًا، الذى يقع فى غرب لندن، وتسبب فى وفاة 79 شخصاً، حيث ينتظر أن تصل قيمة الإيرادات إلى مليون و250 ألف جنيه إسترلينى.

أرسنال يبحث عن أول ألقاب الموسم الجديد

ويسعى أرسنال لحصد اللقب لمصالحة جماهيره بعد الإخفاق فى التأهل للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، والحصول على ثقة مشجعيه مع انطلاق الموسم الجديد ومواصلة التفوق على تشيلسى، بعدما نجح فى حصد كأس الاتحاد على حساب "البلوز" فى مايو الماضى.

تشيلسى وأرسنال وجها لوجه اليوم
تشيلسى وأرسنال وجها لوجه اليوم

كما يأمل أرسنال فى الاقتراب من مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة "الدرع الخيرية" بـ11 لقباً، وذلك باعتلاء منصة التتويج للمرة السابعة فى تاريخه، وتوسيع الفارق مع تشيلسى صاحب الألقاب الثلاثة.

محمد الننى يستهدف ثانى ألقابه مع أرسنال

يأتى ذلك فى الوقت الذى يحلم فيه محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، بتحقيق ثانى بطولاته مع أرسنال، وإضافة لقب جديد إلى سلسلة الإنجازات التى حققها طوال مسيرته الكروية، وحصد محمد الننى لقب الدورى السويسرى "4 مرات" مع بازل، قبل أن يصبح أول لاعب مصرى يتوج بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزى، بعدما كان أحمد المحمدى قريباً منها مع هال سيتى فى 2014، قبل أن يسقط فى المباراة النهائية أمام أرسنال.

محمد الننى وجيرو في تدريبات أرسنال
محمد الننى وجيرو في تدريبات أرسنال

 

تشيلسى يتسلح بالصفقات الجديد أمام أرسنال

فى المقابل، يسعى الإيطالى أنطونيو كونتى، المدير الفنى لنادى تشيلسى، لقيادة "البلوز" نحو حصد أول ألقاب الموسم الجديد، بعدما نجح فى موسمه الأول مع تشيلسى فى الحصول على لقب "البريميرليج" والعودة مجدداً لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

موراتا في احدى مبارياته مع تشيلسى
موراتا في إحدى مبارياته مع تشيلسى

وحرص تشيلسى على تدعيم صفوفه بمجموعة مميزة من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ينتظر أن يتسلح بهم كونتى فى مباراة اليوم للإطاحة بأرسنال، مثل أنطونيو روديجر القادم من روما الإيطالى، وألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد الإسبانى، بالإضافة إلى الحارس عن ويلى كاباييرو القادم من مانشستر سيتى.

يأتى هذا فى الوقت الذى يفتقد فيه لخدمات الثنائى جون تيرى الذى رحل إلى أستون فيلا، ونيمانيا ماتيتش المنتقل حديثا لنادى مانشستر يونايتد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة