مؤتمر طبى يناقش فوائد خمائر البروبيوتيك للجهاز الهضمى

الأربعاء، 12 يناير 2011 10:34 ص
مؤتمر طبى يناقش فوائد خمائر البروبيوتيك للجهاز الهضمى الجهاز الهضمى
كتبت انتصار سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المؤتمر الدولى لأمراض الجهاز الهضمى الذى شارك فيه نخبة من أساتذة الجهاز الهضمى بالجامعات المصرية، أهمية استخدام خمائر البروبيوتيك لتحسين صحة الجهاز الهضمى.

أكد المشاركون فى المؤتمر أن المصريين من أكثر الشعوب عرضةً لمشاكل الجهاز الهضمى خاصةً إحساس الانتفاخ لكثرة الضغوط اليومية ونوعية الأكل، لذا تعد منتجات البروبيوتيك التى انتشر استخدامها بالدول الأوروبية فى السنوات الماضية، مفيدة فى علاج مشاكل الجهاز الهضمى ، لتحسين صحة الجهاز الهضمى.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد رمضان بدار أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بكلية الطب جامعة عين شمس - أن "البروبيوتك" هى خمائر طبيعية حية عندما يتم تناولها بكميات مناسبة تعود بمنافع صحية على الجسم المضيف، لأنها تعيد التوازن فى الأمعاء ، وتساعد الجسم على التخلص من البكتريا الضارة بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد سراج زكريا أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بكلية طب القصر العيني- أن علم "البروبيوتك" مثبت عالمياً، وأجرى عليه عشرات الأبحاث العلمية ومنها ما نشرته مجلة "Gut"والتى تصدرها الجمعية البريطانية للجهاز الهضمى فى العدد الأخير لها عن أهمية "البروبيوتك" فى تحسين صحة الجهاز الهضمى.

وقد قدم الأستاذ الدكتور خالد حميدة أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بكلية الطب جامعة عين شمس- أثناء المؤتمر عرضاً حول "البروبيوتك" وخلال العرض قال إن هناك تساؤلات حول نوع الفصائل المستخدمة من "البروبيوتك"، حيث أثبتت الأبحاث العلمية إنه ليس بإمكان كل فصائل "البروبيوتك" تحمل العيش وسط الأحماض الموجودة فى المعدة، وأن هذه القدرة تختلف من نوع إلى آخر.

وأشار الأستاذ الدكتور يحيى الشاذلى - أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بجامعة عين شمس- إلى أن البداية الصحيحة ليستعيد الجهاز الهضمى حيويته تكمن فى اختيار الأطعمة البسيطة، والفعالة فى نفس الوقت، والتى تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ومنها الأغذية التى تحتوى على خمائر البروبيوتك وخاصة خمائر اكتى ريجوليرس ، كما أن الرياضة وأداء التمارين الرياضية بصورة مستمرة ومنتظمة تلعب دوراً لا يقل أهمية عن دور التغذية السليمة فى الوصول إلى نفس الهدف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مصطفى عبد الجواد

مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة