صقر يوقع بروتوكول تعاون رياضى مع أوغندا وبورندى

الثلاثاء، 11 يناير 2011 07:23 م
صقر يوقع بروتوكول تعاون رياضى مع أوغندا وبورندى حسن صقر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة اليوم، "الثلاثاء"، برتوكولاً للتعاون الرياضى مع كل من تشالز باكابلندى وزير الرياضة الأوغندى، وجان جاك نينيمجابو وزير الرياضة البورندى بمقر المجلس القومى للرياضة وذلك فى إطار التعاون المشترك فى المجال الرياضى مع الدولة الأفريقية وخاصة دول حوض النيل.

قال صقر إن البروتوكول يهدف إلى تكثيف التعاون الرياضى بين مصر ودول حوض النيل اعترافا منهما بعلاقات الصداقة والإخوة القائمة بينهما ورغبة مصر فى تطوير التفاهم والتضامن بين الشعوب كأساس لتعاون اقتصادى واجتماعى أكبر.
وأضاف أن مصر على استعداد لوضع إمكاناتها وخبراتها فى مجال الرياضة أمام الدول الشقيقة لحوض النيل بناء على توجيهات الحكومة المصرية، وأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بهذه العلاقة المتميزة.
من جهته، أعرب الوزير الأوغندى والبوروندى عن سعادتهما لتوقيع البروتوكول الذى سوف يكون له مردود على تعميق أوصال الصداقة والمحبة بين شعوب حوض النيل.. كما أن البروتوكول فرصة كبيرة للاستفادة من خبرة مصر فى المجال الرياضى.

يتضمن البروتوكول التعاون مع جمهورية أوغندا فى مجال الاتحادات الرياضة (كرة السلة وكرة الطائرة والسباحة والهوكى) وإقامة المباريات الودية بين البلدين وتبادل الزيارات فى مجال الكوادر والقيادات الرياضية وتبادل المدربين فى مختلف الألعاب (ذوى الاحتياجات الخاصة) وإيفاد خبراء فى مجال الإصابات ومكافحة المنشطات، كما يتضمن البروتوكول مع جمهورية بوروندى التعاون فى مجال تعزيز الرياضة المدرسية والجامعات وتبادل القادة الرياضيين ودعم المعدات الرياضية وتنظيم المسابقات بين الدولتين وتبادل المعلومات والمعدات فى مجال البحث العلمى وإيفاد مدربين مصريين إلى بوروندى فى لعبات كرة السلة والتنس الأرضى والكرة الطائرة والملاكمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة