الكويت تدين انتهاك مياهها الإقليمية بعد استشهاد عسكرى

الثلاثاء، 11 يناير 2011 04:26 م
الكويت تدين انتهاك مياهها الإقليمية بعد استشهاد عسكرى الدكتور محمد صباح السالم الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى، اتصالاً هاتفياً أمس، الاثنين، بوزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى بشأن الحادث الإجرامى الذى أسفر عن استشهاد عسكرى كويتى فى وزارة الداخلية فى المياه الإقليمية للكويت.

وبحسب صحيفة "السياسة" قال الشيخ محمد الصباح فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده مع وزير الخارجية الأذربيجانى المار مامد ياروف رداً على سؤال بهذا الموضوع، إن استشهاد العسكرى الكويتى نتج من طلق نارى جراء قيام مجموعة على متن زورق مسلح "نعتقد أنهم مهربون انتهكوا المياه الإقليمية الكويتية، وتصدت لهم قوات خفر السواحل الكويتية وطاردتهم وأغرقت زورقهم".

وذكر أن الحكومة العراقية ستصدر بياناً يدين هذا الانتهاك للمياه الإقليمية الكويتية، مشدداً على أن هؤلاء المهربين يشكلون خطرا ليس على الكويت فقط، بل على الكويت والعراق ودول المنطقة.

وأكد أن حادثة انتهاك زورق مسلح للمياه الإقليمية الكويتية يفرض علينا نحن فى الكويت والحكومة العراقية تعزيز وتكثيف الدوريات البحرية والتنسيق الأمنى ما بين الكويت والعراق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة