"نهضة مصر" تشارك بـ 50 كتابًا فى معرض القاهرة الدولى

الثلاثاء، 11 يناير 2011 04:18 م
"نهضة مصر" تشارك بـ 50 كتابًا فى معرض القاهرة الدولى السفير عبد الرءوف الريدى
كتبت فاطمة خليل - تصوير: سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك دار نهضة مصر بأكثر من 50 كتاباً، خلال الدورة الثالثة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى سوف تنطلق فعالياته فى 26 يناير المقبل ويستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وأكدت داليا إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، أن الدار تحرص على خروج معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال دورته المقبلة بالشكل الذى يليق باسم مصر.

وأشارت، إلى أن دار نهضة مصر قد استعانت بكبار الكتاب والأدباء والساسة والمثقفين لإثراء هذه الدورة من معرض الكتاب بمجموعة متنوعة من الكتب التى تطرح للمرة الأولى للقارئ المصرى والعربى فى معرض الكتاب.

وأضافت، أن من أهم الأسماء التى ستطرح لها الدار عناوين جديدة بمعرض القاهرة السفير عبد الرءوف الريدى، الذى يتوقع أن يلقى كتابه اهتماما بالغا بين كل الأوساط وجدلا واسعا لتميز موضوع قضيته، التى يتناول فيها تاريخه الدبلوماسى، ملقيا الضوء على علاقة مصر بأمريكا فى الحرب والسلام.

كما تنشر الدار لكبار الكتاب مثل: أنيس منصور، وجمال الغيطانى، وصلاح عيسى، ود.على جمعة مفتى الجمهورية، والدكتور زاهى حواس، والدكتور أحمد درويش، والدكتورة نوال مصطفى، والدكتورة عواطف سراج الدين، والدكتور يوسف زيدان، سعيد سالم، عزت القمحاوى والشيخ منصور الرفاعى، ويعقوب الشارونى وميرفت عبد الناصر وعفاف طباله.

وأوضحت داليا إبراهيم، أن جيل الشباب من الكتاب لهم نصيب كبير من العناوين الجديدة بالمعرض، ومن بينهم، طارق إمام، وأحمد أبو خنيجر، وأحمد الفخرانى، وأميمة عز الدين، وشريف عبد المجيد، وأمينة زيدان، والطاهر شرقاوى، وشيماء زاهر.

وتشارك مجموعة متنوعة من الكتب خلال الدورة الحالية لمعرض الكتاب، وهذه الكتب هى: هرم منكاورع للدكتور زاهى حواس، مذكرات كمال الملاخ لأليس الملاخ، اعرف نبيك للدكتور على جمعة، فتاوى المرأة للدكتور على جمعة، معنى الكلام لأنيس منصور، وأنا اخترت القراءة لأنيس منصور، رحلة العمر للسفير عبد الرءوف الريدى، وغيرها من الكتب للدكتورة نوال مصطفى، وزغلول النجار، وجمال الغيطانى، وصلاح عيسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة