ننشر بيان زعيمة المعارضة الإيرانية المرحب بالعقوبات الأمريكية ضد الحرس الثورى

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:38 م
ننشر بيان زعيمة المعارضة الإيرانية المرحب بالعقوبات الأمريكية ضد الحرس الثورى مريم رجوى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر نص البيان الذى أصدرته مريم رجوى، رئيسة الجمهورية المنتخبة الموازية من قبل المعارضة الإيرانية، والذى رحبت فيه بتبنى مشروع قانون فى مجلسى النواب والشيوخ الأمريكيين لفرض عقوبات جديدة على النظام الإيرانى لانتهاكه حقوق الإنسان وتصنيع وتطوير الصواريخ البالستية وكذلك لفرض عقوبات على قوات الحرس الثورى لممارساتها الإرهابية.

وأضافت رجوى فى البيان الذى أرسل مكتبها الإعلامى نسخة منه إلى "اليوم السابع" أن المعارضة الإيرانية أكدت منذ سنوات على ضرورة تصنيف قوات الحرس كيانًا إرهابيًا بصفتها الجهة الحافظة لـ"نظام الملالى" وذراعه الرئيس فى القمع وتصدير الإرهاب والتطرف، غير أن سياسة المساومة مع ديكتاتورية الملالى فتحت الأبواب على مصراعيها أمام قوات الحرس وميليشياتها لصولاتها فى المنطقة بكاملها.

وشددت رجوى على ضرورة فرض فورى وشامل لهذه العقوبات بكل مستلزماتها، مضيفة: "يجب ألا يبقى أى مفر للنظام والكيانات الرسمية وغير الرسمية والأطراف المتعاقدة معه داخليا وخارجيا.

ودعت زعيمة المعارضة الإيرانية بالخارج سائر دول العالم لاسيما الاتحاد الأوروبى ودول المنطقة إلى فرض هذه العقوبات وعدم السماح لنظام الملالى بتحويل علاقاته وصفقاته التجارية مع هذه الدول إلى آلية للقمع فى الداخل وتصدير الإرهاب وإثارة الحروب فى الخارج.

البيان
البيان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة