المعارضة الفنزويلية تدعو لتعبئة جماهيرية جديدة رغم حظر الحكومة للمظاهرات

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:58 ص
المعارضة الفنزويلية تدعو لتعبئة جماهيرية جديدة رغم حظر الحكومة للمظاهرات فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت المعارضة الفنزويلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ، خاصة تويتر إلى تعبئة جماهيرية جديدة اليوم الجمعة فى جميع أنحاء البلاد، ردا على تصرفات السلطات، وذلك بالرغم من حظر الحكومة الفنزويلية لأى مظاهرات استعدادا لانتخابات الجمعية التأسيسية يوم الأحد المقبل.

ووفقا لصحيفة "كلارين" الإسبانية فقد دعت الوحدة الديمقراطى المستديرة إلى مظاهرات جديدة تطالب بوقف انتخابات الجمعية الدستورية، التى تعتبرها محاولة من الرئيس نيكولاس مادورو للالتفاف على البرلمان الذى تسيطر عليه المعارضة للسيطرة على السلطة.

وقال تحالف المعارضة "النظام يمنعنا من التظاهر..وسوف نقوم بالرد عليهم بـ"أخذ فنزويلا"، بينما قال وزير الداخلية نيستور ريفيرول أنس الخميس على تويتر "حظر المظاهرات فى الفترة ما بين 28 يوليو و1 أغسطس، حيث إن المظاهرات تعطل من العملية الانتخابية".

وأشارت الصحيفة إلى أن حصيلة القتلى خلال اليومين الأخيرين من الاحتجاجات المستمرة فى فنزويلا ارتفعت إلى 10 أشخاص، فضلا عن الـ100 شخص الذين قتلوا منذ بداية الاحتجاجات فى إبريل الماضى.

وكانت المعارضة الفنزويلية أعلنت فى وقت سابق الإضراب العام فى البلاد احتجاجا على الانتخابات إلى الجمعية التأسيسية التى دعا إليها الرئيس نيكولاس مادورو المقرر إجراؤها يوم 30 يوليو الحالى.

وفى سياق متصل أمرت وزارة الخارجية الأمريكية أفراد أسر موظفى سفارة الولايات المتحدة فى كاراكاس بمغادرة فنزويلا  قبل الانتخابات، وأعلنت شركة طيران دلتا الأمريكية وقف رحلاتها إلى فنزويلا ابتداء من 17 سبتمبر المقبل، وكانت بعض شركات الطيران، بينها شركات أفيانسى الكولومبية، ويونايتد الأمريكية، يوفهنزا الألمانية، وإير كندا الكندية أعلنت فى وقت سابق وقف رحلاتها إلى فنزويلا، مشيرة إلى أنها غير ربحية، ولأسباب أمنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة