مجلس الدولة الليبى:بيان باريس تفاهمات بين فرقاء ليبيين يمكن التعاطى معها

الجمعة، 28 يوليو 2017 05:32 ص
مجلس الدولة الليبى:بيان باريس تفاهمات بين فرقاء ليبيين يمكن التعاطى معها جانب من العنف فى ليبيا _ صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر مجلس الدولة الليبى، أن بيان باريس، الذى صدرعن لقاء رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج، والمشير خليفة حفتر«محاولة أخرى لإيجاد تفاهمات بين الفرقاء الليبيين»، مضيفًا أنه «يمكن التعاطى معها للوصول بليبيا إلى دولة مستقرة» .

وقال مجلس الدولة، فى بيان أصدره مساء الخميس، «إن المجلس اطلع على بيان باريس ضمن ما اطلع عليه من مبادرات عديدة من دول الجوار والاتحادين الأفريقى والأوروبى ومنظمات وتجمعات أهلية وشيوخ قبائل وأعيان ولجان مصالحة وأحزاب محلية وجميعها تسعى إلى تقديم حلول للوضع الليبى المتأزم».

وثمن مجلس الدولة ما قال إنه «تغيير إيجابى ملحوظ فى الموقف الفرنسى حيال أطراف الصراع، ومحاولة الوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وأن البيان أكد مرجعية الاتفاق السياسي»، كما أكد مجلس الدولة على حرصه الشديد على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية الحالية «التى طال أمدها، وتسببت فى انقسام مؤسسات الدولة وعدم قدرتها على أداء مهامها».

وأشار مجلس الدولة إلى أنه على قناعة راسخة بأن الاتفاق السياسى هو «الإطار العملى الوحيد لهذه المرحلة، الذى يهدف فى نهاية المطاف إلى إجراء انتخابات وفق دستور دائم للبلاد يضمن قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة