جامعة بنها والفارابى الكازاخية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 09:49 ص
جامعة بنها والفارابى الكازاخية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمى الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضى مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة الفارابى الوطنية بكازاخستان الدكتور جليم متانوف، تضمنت التعاون المشترك فى مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الطبيعية والتبادل الطلابى فى مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.

وذكرت الجامعة، فى بيان لها اليوم، أن مذكرة التفاهم شملت أيضا العمل على تطوير برامج تعليمية مشتركة لمنح شهادات مزدوجة، وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة ونشرها، وتعليم اللغة العربية لطلاب جامعة الفارابى.

وأكد الدكتور القاضى، وفقا للبيان، حرص جامعة بنها على توطيد العلاقات بين الجامعتين وتدعيم أواصر الصداقة والمحبة بين الشعبين المصرى والكازاخى، والعمل على زيادة التبادل الطلابى، مشيرا إلى أن مركز اللغات بالجامعة سيستقبل الطلاب الراغبين فى تعلم اللغة العربية.

من جانبه، أكد رئيس جامعة الفارابى الوطنية عمق العلاقات الثقافية والتاريخية بين مصر وكازاخستان، وأن مذكرة التفاهم تهدف إلى تدعيم التعاون العلمى بين الجامعتين.

وشاركت جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى، أمس فى الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لتحالف جامعات طريق الحرير الجديد برئاسة جامعة شيان الصينية، وعدد من الجامعات الصينية الأخرى، والذى استضافته جامعة الفارابى الوطنية بمدينة ألماتى فى كازاخستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة