لجنة الطاقة بالشورى تناقش اتفاقيات تمويل مشاريع توليد الكهرباء

الإثنين، 10 يناير 2011 03:16 م
لجنة الطاقة بالشورى تناقش اتفاقيات تمويل مشاريع توليد الكهرباء الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش لجنة الإنتاج الصناعى والطاقة بمجلس الشورى، الثلاثاء المقبل، 6 اتفاقيات تمويل عدد من مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 بإجمالى استثمارات تصل إلى حوالى 5.8 مليار جنيه مصرى.

وأوضح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن ذلك يأتى فى إطار الخطوات الجادة التى يقوم بها القطاع لتمويل مشروعات الخطة الخمسية السابعة 2012/2017 التى من المقرر خلالها إضافة حوالى 14 ميجاوات لتدعيم الشبكة الكهربائية لمجابهة الأحمال المتزايدة، والتى تبلغ إجمالى استثماراتها حوالى 120 مليار جنيه.

أضاف الوزير، أن المشروعات التى سيتم مناقشة اتفاقيات تمويلها تتمثل فى محطتى توليد كهرباء بنها وشمال الجيزة اللتين تعملان بنظام الدورة المركبة بإجمالى قدرات تصل إلى 2250 ميجاوات، كذلك تطوير شبكة نقل الكهرباء بما يسمح بتوصيل الطاقة المتجددة وتوفير الإمكانيات للربط الداخلى الإقليمى، فضلاً عن تحقيق توازن بين حمولة الطاقة والحد من الفاقد الفنى والوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وأكد الدكتور يونس على، أن مشاركة جهات التمويل العربية والعالمية فى تمويل مشروعات القطاع رغم الأزمة العالمية، يعد تأكيداً على ثقة هذه الجهات فى الاقتصاد المصرى، وثقةً فى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة