أهم الأماكن للسياحة العلاجية

الإثنين، 10 يناير 2011 10:25 ص
أهم الأماكن للسياحة العلاجية تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما الهدف من السياحة الاستمتاع وتغيير الروتين اليومى فى حياتنا، فالجميع يلجأ إلى تغيير طبيعة بلده إذا كانت جافة يلجأ إلى البحار، والعكس والأغلب يبحث عن الطبيعة الخلابة التى يمتع فيها ناظريه.

والقليل القليل من يفكر بجسده وصحته، لذلك خصصنا موضوع عن السياحة العلاجية. السياحة العلاجية هى إحدى أنواع السياحة، وهى السفر بهدف العلاج والاستجمام فى المنتجعات الصحية فى مختلف بقاع العالم.

وتعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التى يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية، والتى تنتشر فى جميع دول العالم إلا أن هناك دولاً تفوقت عن غيرها فى هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك وأوكرانيا وألمانيا وبعض الدول العربية مثل الأردن.

أما السياحة الاستشفائية، تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية فى علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية مثل البحيرات الموجود فى أندونيسيا فى أكثر من مدينة والرمال والتعرض لأشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية وأمراض العظام وغيرها، وتطلق السياحة العلاجية على كل من النوعين السابقين.
بعض الأماكن والدول المشهورة فى السياحة العلاجية:
الأردن:
تعتبر الأردن مشهورة بمناطق السياحة العلاجية والاستشفائية فمن مواقع العلاج الطبيعى التى يقصدها السياح للعلاج البحر الميت وحمامات عفرا.
لبنان:
وهى من الدول المتقدمة فى المصحات العلاجية لمرضى التدرن الرئوى ومواقعها فى الجبال ومنها ومصح حمانا، حيث يقطنها المرضى لفترات طويلة قد تطل لأكثر من سنة.

واحة سيوة بمصر
تمتاز واحة سيوة بمصر بمناخها الجاف طوال العام والرمال الساخنة والتى تساعد فى علاج آلام المفاصل والعمود الفقرى، كما تتميز بكثرة عيون المياه التى تتدفق من باطن الأرض.
فعامل الطقس الجاف فى هذه الواحة يساهم فى الاستشفاء من أمراض الجهاز التنفسى والرمال الساخنة الموجودة بجبل "الدكرور" بها إشعاعات تساعد فى علاج الروماتيزم وشلل الأطفال والصدفية والجهاز الهضمى.

أما استخدام المياه الساخنة فينقسم إلى قسمين: مياه ساخنة عادية، ومياه ساخنة كبريتية، حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه ويعالج كثير من الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة، بالإضافة إلى علاج الجهاز التنفسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة