غنيم يسجل اعتراض الزمالك على حقوق البث فى اجتماع السباعية

الإثنين، 10 يناير 2011 12:05 ص
غنيم يسجل اعتراض الزمالك على حقوق البث فى اجتماع السباعية طارق غنيم عضو مجلس إدارة الزمالك
كتب كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن طارق غنيم، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمفوض من قبل ناديه لحضور اجتماعات اللجنة السباعية للبث الفضائى، سجل اعتراض الزمالك الرسمى على البنود التى أقرتها اللجنة واعتمدها اتحاد الكرة عقب الاجتماع الذى عقدته اللجنة مساء الأحد داخل مقر الجبلاية.

كما قدم غنيم خلال الاجتماع المذكرة الخاصة برؤية الزمالك بخصوص إعادة توزيع نسب البث على الأندية بما يعود بالمصلحة على جميع الأندية، دون تمييز ناد بعينه، والتى شملت اعتراضه على حصول الأهلى على نسبة الـ10% التى توزع على النادى الأهلى لكونه أكثر الأندية حصولاً على البطولات، وأيضا طالب الزمالك تخفيض نسبة الـ 20 % التى يحصل عليها الأندية الثلاثة الأولى فى ترتيب الدورى إلى 10% فقط على توزع بنسبة 5 و3و2% للأول والثانى والثالث على الترتيب، ليتم توزيع نسبة الـ20% التى تم توفيرها على النحو التالى:

5% تضاف إلى النسبة التى توزع على جميع الأندية لتصل إلى 40% بدلاً من 35%.. وتضاف نسبة 5% أخرى تحصل عليها الأندية الجماهيرية لتصل إلى 15% بدلاً من 10%.. وتضاف الـ10% الأخيرة إلى النسبة التى توزع على الأندية حسب عدد المباريات التى يتم بثها تليفزيونياً لتصل إلى 20% بدلاً من 10% فقط، وبذلك تتحقق الاستفادة لجميع الأندية من عائد البث الفضائى بشكل جيد.

الغريب أن اتحاد الكرة زاد من نسبة الـ20 % التى يحصل عليها الأندية الثلاثة الأولى والتى اعترض عليها الزمالك لتصل لـ23 %.

فيما جاءت نسبة توزيع الحقوق كاملة كالآتى:

12 % للاتحاد المصرى لكرة القدم.
35 % توزع بالتساوى على جميع الأندية المشاركة فى الدورى الممتاز.
10 % توزع بالتساوى على الأندية الشعبية.
23 % توزع على أصحاب المراكز الأولى فى الدورى كالتالى:
12 % للمركز الأول.
7 % للمركز الثانى.
4 % المركز الثالث.
10 % توزع طبقا لحصول الأندية على بطولة الدورى العام (الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، المقاولون، المحلة، الأوليمبى، والترسانة).

10 % توزع حسب أعداد المباريات المذاعة لكل ناد فى الدورى العام.

كما علم "اليوم السابع" أن مجلس الزمالك سيجتمع خلال الساعات القلية القادمة لمناقشة قرار لجنة البث ودراسته لاتخاذ القرار المناسب بما يحقق مصلحة النادى دون التغاضى عن أى إهدار لحقوقه ومنح أندية أخرى امتيازات إضافية، خاصة أن اتحاد الكرة تجاهل اعتراض الزمالك على بنود توزيع حقوق البث، ونفذ ما سبق وأعلنه فى وقت سابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة