وزارة الحج السعودية: أهلا بحجاج ومعتمرى الدوحة عبر أى خطوط جوية غير قطر

الخميس، 20 يوليو 2017 04:42 م
وزارة الحج السعودية: أهلا بحجاج ومعتمرى الدوحة عبر أى خطوط جوية غير قطر حجاج - أرشيفية
وكالات الأنباء - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت وزارة الحج والعمرة السعودية، بالقطريين حجاجا ومعتمرين، إلا أنها بينت أن قدومهم سيكون عبر الجو، من خلال أى خطوط، باستثناء "الخطوط القطرية".

وقالت وزارة الحج، فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إنه "فى ظل الوضع السياسى الراهن مع الدوحة، فإن حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين، من مختلف دول العالم، بما فيها قطر".

وبينت الوزارة فى بيانها، أنه يمكن للقطريين وللمقيمين فى قطر، ممن لديهم تصاريح حج، القدوم جوا عن طريق شركات الطيران التى يتم اختيارها من قبل حكومة الدوحة، وتتم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدنى فى المملكة، باستثناء الخطوط القطرية.

وحددت الوزارة مطارين فقط لقدوم ومغادرة الحجاج القادمين من قطر، هما مطار الملك عبد العزيز الدولى فى جدة (غرب)، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة (غرب)، وقالت إن هذا الإجراء خلال موسم الحج لهذا العام 1438هجريا فقط، موضحة أنه "سيتم التأشير بدخولهم للحج والعمرة عبر المنافذ المذكورة سابقا".

ومن المنتظر أن يكون عدد الحجاج القادمين من قطر، وفقا للوزارة، فى حدود الأعداد المحددة فى اتفاقية الحج المتخذة لهذا الموسم، دون أن تذكر الوزارة فى بيانها عددا بعينه، وفيما يتعلق بأداء العمرة أشارت الوزارة إلى أن كل المعتمرين القادمين للمملكة من مختلف دول العالم، أدوا مناسك العمرة بكل يسر وطمأنينة لهذا العام، بمن فيهم المعتمرون القادمون من قطر، وبينت أن عدد تأشيرات المعتمرين للعام الحالى بلغت أكثر من 6 ملايين و750 ألف تأشيرة كرقم قياسى.

وأشارت الوزارة إلى أن القطريين يمكنهم الاستمرار فى أداء العمرة فى أى وقت، وعبر أى خطوط جوية، بما فى ذلك الخطوط التى تنطلق من الدوحة مرورا بمحطات ترانزيت، باستثناء الخطوط الجوية القطرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة