وزير التعليم العالى يستقبل نائب رئيس جامعة هيروشيما لبحث تعزيز التعاون

الإثنين، 17 يوليو 2017 10:17 ص
وزير التعليم العالى يستقبل نائب رئيس جامعة هيروشيما لبحث تعزيز التعاون الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مساء أمس (الأحد) مع  الدكتور ياسوشى ماريوياما نائب رئيس جامعة هيروشيما اليابانية والسيدة أوكومورا هاتسوكو منسق شئون الجامعة فى القاهرة بحضور الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور حسام عبد الغفار أمين مساعد المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات.

أعرب الوزير عن إشادته بالتعاون العلمى والبحثى المميز مع طوكيو، مؤكدا أن مصر منفتحة تماما لتعزيز الشراكة العلمية والبحثية معها، ووعد بزيارة جامعة هيروشيما التى تعد أقدم جامعة يابانية، وذلك خلال زيارته المقبلة لليابان المقررة فى نوفمبر المقبل، من أجل بحث تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها اليابانية، والاستفادة من الخبرات اليابانية فى مجال التعليم العالي.

ووجه الوزير الأمين المساعد للمستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات د. حسام عبدالغفار لبحث إمكانية التعاون مع المستشفى الطبى لجامعة هيروشيما، من أجل استفادة المستشفيات الجامعية المصرية من الخبرات اليابانية فى هذا المجال.

كما أشاد الوزير بتدريس دورة عن ثقافة السلام ونبذ العنف الذى تنفذه جامعة هيروشيما مع الجامعة المصرية اليابانية، وطلب الوزير من نائب رئيس جامعة هيروشيما الاضطلاع على محتويات الدورة لتعميمها على الجامعات المصرية الأخرى.

وبحث عبدالغفار مع ماريوياما توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية وجامعة هيروشيما، على أن يتم التركيز الفترة المقبلة على إعداد البنود الخاصة لمذكرة التفاهم التى ستعمل كمظلة للتعاون بين مؤسسات التعليم العالى المصرية وجامعة هيروشيما.

من جانبه، أوضح د. ماريوياما أن جامعة هيروشيما وقعت 6 مذكرات تعاون مع جامعات القاهرة وعين شمس واسوان وبنى سويف وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية، كما سيتم التحضير لتوقيع 4 مذكرات تفاهم اخرى مع جامعات الإسكندرية وأسيوط وجنوب الوادى وبنها، للتعاون فى مجال تبادل الطلاب والأبحاث العلمية، كما أعرب عن رغبته فى إقامة مؤتمر علمى يضم الجامعات المصرية وجامعة هيروشيما لبحث التعاون فى المجالات العلمية والبحثية.

 كما استعرض ماريوياما التعاون بين كلية الألسن بجامعة عين شمس وجامعة هيروشيما فى تطوير انظمة الدراسة بقسم اللغة اليابانية فى الكلية، وأوضح إلى ان الجامعة ستستقبل من 30 إلى 60 طالبا مصريا خلال الفترة المقبلة كأحد ثمار نتائج الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى لليابان خلال العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة