قوات الاحتلال تغلق حاجزا قرب طوباس بعد استشهاد شاب فلسطينى

السبت، 08 يناير 2011 05:19 م
قوات الاحتلال تغلق حاجزا قرب طوباس بعد استشهاد شاب فلسطينى
رام الله (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم، السبت، حاجز الحمرا العسكرى قرب طوباس والذى يفصل شمال الضفة الغربية عن منطقة الأغوار الفلسطينية، وذلك بعد استشهاد الشاب خلدون سمودى حيث ترك ينزف لأكثر من ساعتين.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت اليوم، السبت، عن استشهاد الشاب خلدون ماجد نجيب سمودى (24 عاما) من بلدة اليامون غرب جنين فى شمال الضفة الغربية، وذلك بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه أثناء مروره على حاجز الحمرا، متوجها إلى مكان عمله فى مدينة أريحا.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان لإسعاف الشاب المصاب الذى ترك ينزف فى المكان حتى استشهاده.

وكان الشاب أحمد دراغمة (21 عاما) من مدينة طوباس قد استشهد على هذا الحاجز فى الأسبوع الماضى، وادعى جنود الاحتلال أنه رفض التوقف والامتثال لأوامرهم واتضح فيما بعد أنه لم يكن يحمل أى سلاح.

وشهد هذا الحاجز الذى يفصل شمال الضفة الغربية عن منطقة الأغوار الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليهم أثناء عبورهم، للوصول إلى أماكن سكناهم ومقار عملهم.

وقد نددت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى (فتح) بجريمة اغتيال قوات الاحتلال للشهيد خلدون السمودى على حاجز /الحمرا / العسكرى فى شمال الضفة الغربية.

وأكدت فتح أن جرائم الاحتلال المتكررة فى الضفة الغربية وقطاع غزة يجب أن تدفع المجتمع الدولى إلى كبح جماح الاحتلال وسياساته وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى، والعمل على وضع حد لإجراءات الاحتلال العدوانية تجاه الشعب الفلسطينى ومنها الاغتيالات والاعتقالات والحواجز وعمليات الاقتحام المتواصلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة