الصحف الآسيوية: كوريا الجنوبية تعدم مليون بقرة وخنزير بسبب الحمى القلاعية.. وروسيا تحتل المركز الثانى عالمياً فى تصدير السلاح.. وحاملة طائرات فرنسية تشارك القوات الهندية فى تمرين بحرى مشترك

السبت، 08 يناير 2011 12:22 م
الصحف الآسيوية: كوريا الجنوبية تعدم مليون بقرة وخنزير بسبب الحمى القلاعية.. وروسيا تحتل المركز الثانى عالمياً فى تصدير السلاح.. وحاملة طائرات فرنسية تشارك القوات الهندية فى تمرين بحرى مشترك اناتولى سيرديوكوف وزير الدفاع الروسى
إعداد أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كوريا هيرالد

- كوريا الجنوبية تعدم مليون بقرة وخنزير بسبب الحمى القلاعية
اهتمت الصحيفة بقضية انتشار الحمى القلاعية فى كوريا الجنوبية، حيث قامت كوريا الجنوبية بإعدام أكثر من مليون ماشية، أغلبها خنازير وأبقار، لاحتوائها على بؤر تفش لمرض الحمى القلاعية.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الزراعة فى بيان أن مئات الآلاف من المسئولين يعملون على مدار الساعة لذبح الحيوانات وتحصين أكثر من 1.2 مليون رأس أغلبها من الأبقار.

وأضافت وزارة الزراعة أن كوريا الجنوبية أكدت وجود 95 حالة إصابة بالحمى القلاعية فى ستة أقاليم، وأعدمت 1.1 مليون حيوان أو نحو 8% من العدد الإجمالى للخنازير والأبقار فى البلاد.

ومن جانبه، دعا رئيس البلاد لى ميونج باك أول أمس الخميس إلى اجتماع وزارى طارئ لبحث أزمة الحمى القلاعية التى تصيب الماشية، بما فى ذلك الأغنام والأبقار والخنازير.

يشار إلى أن تفشى مرض الحمى القلاعية الذى بدأ منذ نوفمبر الماضى أدى إلى ارتفاع أسعار لحوم الأبقار والخنازير فى كوريا الجنوبية، وربما يؤدى إلى زيادة الواردات من لحوم الأبقار من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.


- كوريا الشمالية تعلن مجدداً أنها مستعدة لاستئناف المحادثات مع جارتها الجنوبية
جددت كوريا الشمالية، اليوم السبت، تأكيدها على أنها مستعدة لاستئناف المحادثات مع كوريا الجنوبية نهاية يناير 2011.

وقالت بيونج يانج فى بيان نشر فى الصحيفة إنها مستعدة لإعادة فتح مكتب التعاون الاقتصادى فى كوريا الشمالية لإعادة التعاون مع جارتها الجنوبية، وعبرت عن أملها فى الحصول على رد إيجابى من جانب سول.

أضافت بيونج يانج أن السلطات الكورية الجنوبية يجب ألا يكون لديها أية شكوك وعليها أن تفتح قلبها وترد بطريقة إيجابية على اقتراح الشمال.

وكانت بيونج يانج قد أعلنت الأربعاء أنها مستعدة لبدء مفاوضات مع سول بسرعة وبدون شروط لتهدئة التوتر الشديد فى شبه الجزيرة الكورية.


موسكو نيوز

- روسيا الثانية عالمياً فى تصدير السلاح
توقع ايجور جوروتشينكو، المدير العام لمركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة، أن روسيا ستبيع خلال العام الحالى أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة تتجاوز 10 مليارات دولار لتحتفظ بذلك بالمرتبة الثانية عالميا، مكررة الرقم القياسى الذى سجلته فى عام 2010.

ونقلت الصحيفة عن جوروتشينكو قوله: "ستبلغ قيمة الصادرات العسكرية الروسية فى العام الحالى حوالى 10.14 مليار دولار، وذلك وفقاً للطلبات على الأسلحة الروسية الموجودة حاليا".

وأشار إلى أن روسيا ستحتفظ، وفق هذا المؤشر، بالمرتبة الثانية فى صادرات الأسلحة بعد الولايات المتحدة، التى يبلغ حجم صادراتها 28.56 مليار دولار.

وتضم قائم المصدرين العشرة الكبار للأسلحة عالمياً فى العام 2011 كلا من ألمانيا (5.3 مليار دولار)، وفرنسا (4.02 مليار دولار)، وبريطانيا (3.44 مليار دولار)، وإيطاليا (2.94 مليار دولار)، وفئة المناقصات (2.34 مليار دولار)، وإسرائيل (1.38 مليار دولار)، والسويد (1.34 مليار دولار)، والصين (1.16 مليار دولار).


تايمز أوف إنديا

- الهند تسمى سفيراً جديداً لدى أوغندا لتعزيز التعاون الاقتصادى
قامت الحكومة الهندية بتسمية سفير جديد لها فى دولة أوغندا، وذلك لتعزيز التعاون الثنائى فى مجال الاقتصاد بين الدولتين.

تجدر الإشارة إلى أن السفير الجديد الذى يشغل حالياً منصب مساعد الوكيل فى وزارة الخارجية الهندية سيحل محل السفير الهندى "نيراج سريفارتافان"، حيث من المتوقع أن يتولى السفير الهندى الجديد مهامه فى السفارة الهندية لدى أوغندا قريباً.

وفى تعيين آخر، تم تسمية "سيبابراتا تريباثى" كسفير هندى جديد غير مقيم لدى الصومال ويقيم فى نيروبى، علماً بأن تريباثى يشتغل حالياً سفيرا للهند لدى كينيا.

يشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين الهند وأوغندا تشهد مزيداً من التعزيز بشكل جيد، حيث إن أوغندا عرضت على الهند توفير منطقة كبيرة لها على أساس الاستئجار، وذلك ضمن المحاولات الرامية لتعزيز التعاون فى مجال الزراعة بين البلدين.

- حاملة طائرات فرنسية تشارك القوات الهندية فى تمرين بحرى مشترك
تشارك حاملة الطائرات الفرنسية من طراز Charles de Gaulle فى تمرين بحرى مشترك يتم إجراؤه بين القوات البحرية الهندية والفرنسية لمدة أسبوع قبالة ساحل جوا الهندى، بينما ستشارك من الجانب الهندى كل من حاملة الطائرات من طراز INS Viraat ومدمرات وغواصة أيضاً.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القوات البحرية الهندية قوله: "إن التمرين البحرى المشترك المسمى بـVaruna 10 سيشهد مشاركة مدمرات وناقلات وغواصات من كلا الجانبين الهندى والفرنسى.

يشار إلى أن هذه هى المرة الثانية التى ستشهد مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية فى التمرين البحرى مع القوات البحرية الهندية، حيث شاركت فى التمرين البحرى المشترك مع القوات البحرية الهندية عام 2006، وتجرى الهند وفرنسا التمرينات البحرية المشتركة منذ شهر مايو عام 1993، بينما تم تسمية التمرين البحرى المشترك بـ Varuna عام 2001.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة