وزير الصحة يصل القاهرة عقب مشاركته فى الملتقى الصحى الاقتصادى بلبنان

الأحد، 09 يوليو 2017 04:54 م
وزير الصحة يصل القاهرة عقب مشاركته فى الملتقى الصحى الاقتصادى بلبنان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 وصل مطارالقاهرة الدولى، اليوم الأحد، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قادما من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد زيارة استغرقت 5 أيام شارك خلالها فى الملتقى الصحى الاقتصادى لاتحاد المستشفيات العربية.
 
والتقى وزير الصحة، خلال زيارته للبنان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة اللبنانى غسّان حاصبانى، إذ تم الاتفاق على النسخة النهائية لاتفاقية التعاون فى إطار الصحة والدواء بين الجانبين، التى سيتم توقيعها فى القريب مع أول زيارة للجانب اللبنانى لمصر، وستمنح الاتفاقية فرصا كبيرة لكلا البلدين فى الصناعة الدوائية، إضافة إلى إتاحة تبادل الخبرات فى هذا المجال بجانب عدة مجالات صحية أخرى.
 
ومن المقرر أن تشمل الاتفاقية سرعة تسجيل الأدوية بين البلدين، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية من الأدوية للسوق اللبنانية، إذ تمثل لبنان أحد الأسواق الدولية ذات الأولوية للمصدّر المصرى، كما أن لبنان تمتلك أكبر إنفاق للفرد فى مجال استهلاك الدواء على مستوى الوطن العربى، مع الاتجاه لمضاعفة الاستهلاك نتيجة النزوح السورى.
 
كما تتضمن الاتفاقية توسيع نطاق دخول المنتجات الدوائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية إلى السوق اللبنانية، إضافة إلى فتح آفاق جديدة لإنشاء مصانع أدوية باستثمارات مشتركة بين الجانبين المصرى واللبنانى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة