كلينتون تقوم بجولة خليجية فى الإمارات وسلطنة عمان وقطر

الخميس، 06 يناير 2011 10:23 م
كلينتون تقوم بجولة خليجية فى الإمارات وسلطنة عمان وقطر وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
واشنطن (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، بجولة خليجية تزور خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 13 يناير الجارى.

وذكر بيان صحفى للخارجية الأمريكية اليوم أن كلينتون ستجرى مشاورات مع المسئولين الحكوميين فى الدول الثلاث بشأن مجموعة كاملة من القضايا الثنائية والإقليمية، مع التأكيد على أهمية الشراكة بين الحكومات والمجتمع المدنى.

كما ستلتقى كلينتون مع ممثلى المجتمع المدنى وقادة المجتمعات المحلية فى الدول الثلاث للعمل على مساعدة المواطنين لتحقيق تطلعاتهم المشتركة نحو التقدم.

وأوضح البيان أن هذه المشاركة من جانب الولايات المتحدة تؤكد التزام واشنطن بدعم المجتمع المدنى وتعزيز الشراكات التى تؤدى إلى رخاء شعوب المنطقة.

وسوف تشارك كلينتون خلال زيارتها إلى قطر فى المنتدى السابع للمستقبل، وهو مبادرة مشتركة بين دول "الشرق الأوسط الكبير ومنطقة شمال أفريقيا" والدول الصناعية بمجموعة الثمانى.

ويشارك فى اللقاء الوزارى ممثلو المجتمع المدنى والمسئولون الحكوميون لمناقشة وتبادل الأفكار بشأن كيفية العمل معا بشكل أفضل لدعم تحقيق التقدم وتوسيع نطاق الفرص المتاحة لشعوب المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة