مايكل مورجان: على الدول المكافحة للإرهاب توقيع أقصى عقوبة على قطر وتركيا

السبت، 08 يوليو 2017 08:37 م
مايكل مورجان: على الدول المكافحة للإرهاب توقيع أقصى عقوبة على قطر وتركيا مايكل مورجان
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الإعلامى والباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية مايكل مورجان، أن مصر عقدت النية على القضاء على الإرهاب منذ أن طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى تفويضًا من الشعب لمحاربة الإرهاب.

 

وأضاف "مورجانط فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه بالرغم من صعوبة التعامل مع هذا الملف؛ لم تكل ولم تمل مصر من محاربة الإرهاب، بالرغم من مقاومة بعض الدول العظمى فى الماضى لهذه المجهودات، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، فى ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، والذى حارب كل مجهودات مصر فى الانتصار فى هذا الملف.

 

وأوضح أن الأوضاع تغيرت كثيرًا فى ظل الرئيس الحالى دونالد ترامب، وتغيرت مواقف العديد من الدول الأخرى مثل فرنسا، وألمانيا، وبلجيكا، نظرًا للهجمات الإرهابية المتكررة التى طالتها على أراضيها، ولكن من الواجب على الدول المكافحة للإرهاب أن تستثمر هذا الزخم فى توقيع أقصى العقوبات على الدول الراعية والداعمة للإرهاب مثل قطر وتركيا .

 

وشدد "مورجانط على ضرورة مكافحة الإرهاب الفكرى فى نفس الوقت حتى لا تخرج أجيال أخرى بأفكار ملوثة وكارثية، وأرسل تعازيه لأسر وأهالى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم وأهلهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة