الشرطة البنغالية تلقى القبض على مشتبه به رئيسى فى هجوم مقهى دكا

السبت، 08 يوليو 2017 01:33 م
الشرطة البنغالية تلقى القبض على مشتبه به رئيسى فى هجوم مقهى دكا الشرطة البنغالية ـ صورة أرشيفية
دكا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة فى بنجلادش شخصا يشتبه فى أنه المورد الرئيسى للمتفجرات التى استخدمت فى الهجوم على مقهى بالعاصمة البنغالية دكا العام الماضى، الذى أدى إلى مقتل 20 رهينة من بينهم 17 أجنبيا.

ونقلت قناة (فوكس نيوز) الأمريكية اليوم السبت، عن قائد الشرطة فى منطقة تشابيناوبجانج مجاهد الإسلام قوله أنه جرى اعتقال سهيل محفوظ بالإضافة إلى 3 مشتبه بهم آخرين أعضاء فى جماعة المجاهدين البنغالية.

وأضاف المسئول أن محفوظ، الذى يُعتقد أنه أحد المخططين الرئيسين فى الهجوم على المقهى، تم نقله إلى العاصمة لاستجوابه، ولم يتم الإدلاء بالمزيد من التفاصيل بشأن المعتقلين الثلاثة الآخرين وصلتهم بالهجوم الذى وقع فى الأول من يوليو من العام الماضى.

يذكر أن 5 مسلحين هاجموا مقهى يقع فى حى راق بالعاصمة دكا فى الأول من يوليو العام الماضى، وقتلوا 20 شخصا معظمهم أجانب، فى أشرس الهجمات التى شهدتها بنجلاديش خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسئوليته عن الهجوم إلا أن السلطات البنغالية ألقت باللائمة على جماعة المجاهدين، فيما قتل حوالى 60 مشتبها بهم، من بينهم بعض قادة الجماعة، خلال مداهمات تم تنفيذها عبر أنحاء البلاد منذ الأول من يوليو العام الماضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة