نتانياهو يطالب "الشاباك" بالتجسس والتحقيق مع موظفى ديوانه

الخميس، 06 يناير 2011 04:54 م
نتانياهو يطالب "الشاباك" بالتجسس والتحقيق مع موظفى ديوانه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة ظهر اليوم، الخميس، النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، أصدر تعليماته إلى جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" بإجراء تحقيقات مع موظفين رفيعين فى ديوانه، للاشتباه فى قيام أحدهم بتسريب معلومات أمنية حساسة لعدد من الصحفيين.

وأوضحت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أنه من بين هذه التحقيقات التى تعتبر إجراء استثنائيا، استجواب سلسلة من الموظفين الكبار فى ديوان نتانياهو من خلال إخضاعهم للتحقيق بجهاز كشف الكذب ومن بينهم كل من البروفيسور، عوزى أراد، رئيس هيئة الأمن القومى وتسفى هاوزر، سكرتير الحكومة الإسرائيلية ونير حيفتس الناطق بلسان رئيس الوزراء الذى أعلن قبل عدة أيام عن استقالته من منصبه، فى ظروف ما زالت طى الكتمان، وغيرهم.

وأضافت هاآرتس أن التحقيقات شملت جميع موظفى مكتب نتانياهو وموظفين كبارا فى ديوان رئاسة الحكومة وعدد من كبار مستشارى نتانياهو، من بينهم رئيس المكتب ناتان إيشل والمستشار رون دريمر.

وأيدت مصادر فى الشاباك نبأ إجراء هذه التحقيقات، موضحة أنها أجرت تنسيقاً مع المستشار القانونى للحكومة، يهودا فاينشتاين، وأن التحقيقات لم تكتشف أى مشتبه به فى هذه القضية داخل ديوان نتانياهو وتمت إحاطة المستشار علما بنتائج التحقيق.

وفى السياق نفسه علمت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن تحقيقات جهاز الأمن العام شملت قضية كشف معلومات عن زيارة نتانياهو السرية لموسكو قبل أكثر من عام.

كما أوضحت صحيفة هاآرتس، أن التحقيقات ركزت، كما يبدو، على كشف معلومات عن جلسة حساسة ومغلقة كانت عقدت قبل 4 أشهر، مضيفة أن نتانياهو بحث الموضوع مع رئيس الشاباك يوفال ديسكين، خشية قيام عناصر خارجية بالتنصت على جلسات فى ديوانه.

وفى أعقاب ذلك أوضحت الصحيفة العبرية بدأ جهاز الأمن العام بتعقب والتصنت على جميع موظفى ديوان ومكتب رئيس الوزراء، وهى القضية التى كانت مدار بحث لجنة الخارجية والأمن البرلمانية فى أحد جلساتها.

يذكر أن ديوان نتانياهو شهد خلال الأشهر الأخيرة تبادل اتهامات حول تسريب معلومات حساسة من الديوان لصحفيين إسرائيليين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة