القبض على عجوز يعمل فى مجال تحويل الأموال للخارج

الخميس، 06 يناير 2011 03:46 م
القبض على عجوز يعمل فى مجال تحويل الأموال للخارج تحويل الأموال بدون رقابة
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار خطة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة الجرائم المستحدثة، أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة قيام موظف بالمعاش مواليد 1946، ومقيم بمنطقة الخصوص بالقليوبية بممارسة نشاط واسع فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة.

وأضافت التحريات أن المتهم يزاول بالاشتراك مع آخرين بإحدى الدول العربية عملاً من أعمال البنوك، حيث يقوم بتسلم المال مقابل ما يتم استيراده من بعض السلع من المستوردين المصريين مثل الجمال والسمسم واللب والفول السودانى وغيرها، وتسليم قيمة ما يتم تصديره من السلع المصرية بالسودان مثل الحلويات والسلع المنزلية والغذائية للمصدرين المصريين من تلك الأموال، وكذلك يفعل عملاؤه بتلك الدولة العربية، حيث تتم تسوية تلك العمليات عبر الهواتف بنظام المقاصة، خارج نطاق القنوات المصرفية، مقابل عمولة يتحصل عليها، وأن ما يقوم به التجار من المستوردين والمصدرين من تحويلات بذلك النظام، وهو ما يعد عملاً خارجاً عن القانون، لأنه يتم خارج نطاق الجهاز المصرفى بالنقد الأجنبى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه وبعض مندوبى عملائه من المصدرين أثناء تسلمهم مبالغ مالية محولة لهم من إحدى الدول العربية، كما أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن ضبط مبلغ مالى قدره 144 ألف دولار أمريكى، و955 ألف جنيه مصرى، والعديد من كشوف حساب تتضمن أسماء العملاء المحول منهم وإليهم مبالغ مالية مدون بها قيمة كل مبلغ على حدة.

بمواجهة المتهم اعترف بمزاولته نشاط التحويلات من وإلى الخارج بنظام المقاصة منذ فترة، وأن حجم تعاملاته شهريا يصل إلى قرابة المليون دولار أمريكى، وما يعادله بالجنيه المصرى.. تحرر عن تلك الواقعة المحضر اللازم والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة