ننشر خريطة أماكن المظاهرات المنددة بتفجيرات "القديسيين" فى 12 محافظة غدا

الخميس، 06 يناير 2011 02:55 م
ننشر خريطة أماكن المظاهرات المنددة بتفجيرات "القديسيين" فى 12 محافظة غدا جانب من احتجاجات النشطاء ضد تفجيرات الإسكندرية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوى السياسية تنظيم عدد من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية فى أكثر من 12 محافظة غداً الجمعة كـ"يوم للغضب" بعد تفجيرات كنيسة "القديسين" بالإسكندرية التى أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات بالتزامن مع احتفالات أعياد الكريسماس.

تنظم عدد من القوى السياسية فى محافظة القاهرة عدد من الفاعليات تبدأ بوقفة احتجاجية صامتة مساء غداً أمام ضريح الزعيم سعد زغلول، انتهاءً بمسيرات احتجاجية ووقفات صامتة بطول كورنيش النيل بدءًا من مناطق كبارى أكتوبر و١٥ مايو وقصر النيل، والمنطقة بين مدخل المعادى ومنطقة العجوزة من أمام ميدان سفنكس إلى شيراتون القاهرة والزمالك بطول شارع أبو الفدا ومنطقة شبرا من أمام معهد ناصر ومنطقة عمارات أغاخان.

أما محافظة الإسكندرية، فدعا جروب "كلنا خالد سعيد" لوقفات صامتة بطول الكورنيش مناطق سان ستيفانو كوبرى ستانلى وميامى وكليوباترا وسيدى جابر ومكتبة الإسكندرية ومحطة الرمل ومنطقة المتنزه حتى سيدى بشر.

فيما تنظم حركات شباب 6 إبريل وعدد من القوى السياسية بمحافظة دمياط مسيرة تضامنية بعد صلاة الجمعة تنطلق من الجامع الجديد بجوار عمر أفندى بأتجاة أحد الكنائس بميدان سرور، بجانب الوقفة الصامتة التى دعا إليها جروب خالد سعيد وتبدأ من الكوبرى الجديد بطول الكورنيش وصولاً إلى منطقة الأعصر.

كما دعا جروب "كلنا خالد سعيد" لعدد من الوقفات الصامتة التى تبدأ من الساعة الرابعة حتى الخامسة بكل كورنيش فى مصر على حد قولهم للحداد على ضحايا كنيسة "القديسين" بالملابس السوداء، ففى محافظة الإسماعلية تبدأ الوقفة الصامتة من كورنيش محمد على أمام مديرية الأمن وصولاً إلى النمرة 6، أما محافظة بورسعيد فتبدأ من خلف جامع الشاطبى، وبنى سويف من فيلا كافية حتى قاعة المؤتمرات أما الدقهلية (المنصورة) فتمتد بمنطقة أسفل كورنيش طلخا، والشرقية من أمام مبنى المحافظة حتى مبنى الجامعة.

وتنطلق الوقفة الصامتة بمحافظة الفيوم، من أمام قصر الثقافة، ومحافظة الغربية بطنطا من أمام مبنى المحافظة، ومحافظة البحيرة تنطلق أمام كورنيش دمنهور من اول نادى التجديف، ومحافظة أسوان تحددت ابتداء من امام حديقة السلام الى نادى التجديف، وأخيراً المحلة الكبرى فتبدأ من أول الكنيسة الموجوده بشارع البحر كنيسة الأنبا أنطونيوس والشهيد جورجيوس امتدادا بشارع البحر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة