أسرة مصرية تناشد الخارجية التدخل للإفراج عن ابنها المحتجز فى مومباى

الخميس، 06 يناير 2011 02:54 م
أسرة مصرية تناشد الخارجية التدخل للإفراج عن ابنها المحتجز فى مومباى السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية
العريش ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت أسرة الشاب المصرى كريم عبد الرحمن المحتجز فى الهند بتهمة ازدراء الأديان منذ 12 نوفمبر الماضى تدخل السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، من أجل توفير ضامن للشاب فى الهند بعد الإفراج عنه حتى يتسنى له الحصول على جواز سفره.

وقالت أسرة الشاب فى تصريح خاص اليوم "لليوم السابع" إن القنصلية فى مومباى والسفارة المصرية فى الهند يمكنها توفير ضامن له، مضيفة أن المحامى الهندى حصل على ضامن إلا أنه من ولاية أخرى وبالتالى طلبت المحكمة فى الهند ضامنا من مومباى نفسها.
ويمكن للسفارة أو القنصلية أن تضمنه إلا أنها لم تفعل.

وأكدت والدته أنها ذهبت للقاء السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية ولم تستطع مقابلته إلا أنها التقت اثنين من مكتبه هما أحمد حمادة ومصطفى شبانة ونقلت لهما الصورة كاملة مطالبة بتوجيه تعليمات من السفير عبد الحكم للسفارة أو القنصلية فى الهند لتوفير ضامن للشاب المصرى فى أسرع وقت حتى يتسنى له الحصول على جواز السفر الخاص به كضابط حيث كان يعمل على متن السفينة الكويتية المرقاب التابعة للشركة المتحدة للشحن ومقرها دبى وجوازه المصرى.

وكان كريم عبد الرحمن 25 سنة أفرج عنه بكفالة مالية على ذمة التحقيق فيما نسب إليه من تهم تتعلق بازدراء الأديان فى الهند، وبتهمة توزيع منشورات على العمال يطلب منهم فيها اعتناق الدين الإسلامى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة