معاريف: بنيامين نتانياهو يزور مصر لتجديد العملية السلمية

الخميس، 06 يناير 2011 02:32 م
معاريف: بنيامين نتانياهو يزور مصر لتجديد العملية السلمية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو جاء على مصر اليوم الخميس، للقاء الرئيس حسنى مبارك، من أجل التباحث فى عدة مواضيعها رئيسية، يقف على رأسها المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية، وقضية الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جلعاد شاليط، وعمليات تهريب السلاح المتواصلة من شبه جزيرة سيناء إلى قطاع غزة، على حد قولها.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن هذه محاولة من نتانياهو جاءت للتلميح إلى حزب "العمل" الإسرائيلى، بأن العملية السياسية مازالت حية وقائمة فى محاولة لإبقاء الحزب داخل الائتلاف.

وفى السياق نفسه، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى على لسان محررتها للشئون السياسية، إليل شاحر، أنه بانتظار رئيس الوزراء الإسرائيلى هذا اليوم جدول أعمال مكتظ، ففى الصباح سيودع رئيس جهاز الموساد السابق مائير داجان، ومن ثم سيفتتح الطريق السريع المؤدى إلى تل أبيب، وبعدها سيسافر إلى مصر من أجل أن يجرى لقاء مع الرئيس مبارك.

وذكرت الإذاعة العسكرية أن نتانياهو اختار أن يصطحب فى زيارته وزير التجارة والصناعة بنيامين بن اليعازر، على وجه الخصوص لعلاقته الجيدة مع المصريين، وربما من أجل إقناعه بالبقاء فى الحكومة، وأيضا المستشار السياسى لشئون الأمن القومى الإسرائيلى عوزى أراد والسكرتير العسكرى اللواء يوحنان لوكر ونائبه الأول الوزير سيلفان شالوم.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتانياهو ومبارك سيتناولان سبل تجديد العملية السياسية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى وتهريب السلاح من سيناء إلى غزة، وأيضا المفاوضات من أجل الإفراج عن الجندى جلعاد شاليط، والتى شهدت جموداً طويلاً خلال الأشهر الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة