"الصاوى" فى بلدنا بالمصرى: نحن دروع بشرية لحماية المسيحيين

الخميس، 06 يناير 2011 01:58 م
"الصاوى" فى بلدنا بالمصرى: نحن دروع بشرية لحماية المسيحيين محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس ساقية الصاوى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد عبد المنعم الصاوى، مؤسس ساقية الصاوى وصاحب مبادرة "يا نعيش سوا يا نموت سوا"، أن هذه "المبادرة واجب علينا، فسنكون بمثابة دروع بشرية لحماية المسيحيين، قائلا: "إذا أرادوا قتل المسيحيين فى هذا اليوم فعليهم أن يقتلونا جميعا".

وأشار الصاوى، ببرنامج "بلدنا بالمصرى" مساء أمس، الأربعاء، إلى أنه يجب الحفاظ على ما تبقى منا، وأن نكون مرفوعى الرأس ونعود إلى أصلنا، مضيفا أنه فى حالة إذا امتصت المبادرة الغضب فسيكون هذا الأمر فى حد ذاته طيب.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون المواطنون فى منتهى الحكمة ويقفوا فى الشارع بشكل منظم، لكى لا يكونوا عبئا على الأمن وخصوصا فى هذا الوقت، مضيفا بأنه لا يوجد شىء نختلف عليه، نظرا لأن العقيدة مسألة بين العبد وربه.

من جهته أكد الدكتور محمد منير مجاهد، منسق مصريين ضد التمييز، تحذيره من قبل من التمييز الدينى، مضيفا أن المبادرة شىء إيجابى وتأتى من منطلق المشاركة والحماية.

وتابع بأنه يضغط بكل الوسائل لتوجيه الضوء على المسئول الحقيقى عن الطائفية وهو الدولة وليس الجماعات الإسلامية أو الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن "مصر ليست دولة مدنية ونحن ندافع لكى تكون مدنية ويستمد المواطن حقوقه بمصريته وليس بدينه".

وأكد أن الأمن المصرى يعتبر علاقة المسلم بالمسيحى هى علاقة أمنية، مضيفا أنه يجب تنفيذ المطالب التى ينادى بها الشباب فى المظاهرات وهى إقالة وزير الداخلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة