اتحاد الشباب الليبرالى العربى يدين اعتداء كنيسة القديسين

الخميس، 06 يناير 2011 11:47 ص
اتحاد الشباب الليبرالى العربى يدين اعتداء كنيسة القديسين كنيسة القديسين بالإسكندرية - صورة أرشيفية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب اتحاد الشباب الليبرالى العربى عن إدانته للاعتداء الدموى الذى شهدته كنيسة القديسين بالإسكندرية، واصفًا الحادث بالجريمة النكراء والدموية فى حق الشعب المصرى من مسلمين ومسيحيين.

وندد الاتحاد بمثل هذه بالجرائم التى تقود إلى نشر البغضاء والكراهية بين أفراد المجتمع الواحد اعتمادًا على محاولة التمييز بين مسلم وقبطى لخدمة أجندات خارجية لأطراف معادية لاستقرار وأمن المنطقة، داعيًا النظام المصرى إلى ضمان حرية المعتقد وممارسة الطقوس الدينية وتوفير حماية الأقليات والتصدى للبرامج الهادفة لضرب الوحدة الوطنية.

و دعا اتحاد شباب الليبراليين العرب المصريين والشباب منهم إلى التلاحم، والوقوف فى وجه الإرهاب وقفة شعب واحد، والعمل على نشر الوعى فى صفوف المواطنين وتعزيز قيم السلم والتسامح ورفض العنف بكل أنواعه، ومناهضة التطرف بكل تلويناته واستنباط كل القيم الإنسانية التى تدعو لها كل الأديان السماوية وجعلها مبدأ للحياة.


كما دعا اتحاد الشباب الليبرالى العربى شبكة الليبراليين العرب وكل الأحزاب الأعضاء إلى اتخاذ خطوات عملية لإدانة مثل هذه الجرائم الوحشية التى تكرس الإرهاب وتشجع على انتشاره وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات إدانة والعمل داخل المجتمع من أجل نشر ثقافة التسامح والتصدى للتطرف والإرهاب الذى هو بعيد كل البعد عن كل الأديان.

وعلق قطب حسنين، سكرتير عام اتحاد شباب الغد على البيان قائلا :" منذ اللحظة الأولى لنشر خبر العملية الإرهابية فى الإسكندرية وجاءتنى اتصالات من زملاء من الاتحاد من دول عديدة وكان عدم الاستعجال فى إصدار البيان حتى تتضح الرؤية كاملة أمام الاتحاد وأن سكرتير عام اتحاد شباب الغد أرسل طلبًا للفيدرالية الدولية للشباب (افلرى) لإصدار بيان وعمل فاعلية موحدة فى جميع منظمات الفيدرالية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة