4 مليارات جنيه إيرادات بنك الطعام المصرى فى 2010

الخميس، 06 يناير 2011 11:31 ص
4 مليارات جنيه إيرادات بنك الطعام المصرى فى 2010 معز الشهدى المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معز الشهدى، المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى، إن إجمالى إيرادات بنك الطعام المصرى وصلت خلال العام الماضى 4.25 مليار جنيه مقارنة بـ 8.2 مليون جنيه عام 2006، مشيراً إلى أن إجمالى التبرعات النقدية والعينية وصل إلى أكثر من 3 مليار جنيه فى السنة.

وأضاف الشهدى خلال الندوة التى عقدت فى إطار البرنامج الثقافى لجامعة عين شمس، أمس، الأربعاء، أن بنك الطعام قام خلال العام الماضى بتقديم إطعام شهرى جاف لحوالى 120 ألف أسرة، وكذلك إطعام 750 ألف ونصف أسرة خلال شهر رمضان، موضحاً أنه تم تصدير فكرة بنك الطعام للعديد من الدول كالأردن والسعودية ولبنان والعراق وباكستان والبحرين وقطر والإمارات، وبدأت بعض البلدان فى تطبيقها بالفعل والبعض الآخر أخذ فى التنفيذ.

وأشار المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى إلى أنه تم ذبح 82.500 أضحية خلال العام الماضى تم توزيع جزء من لحومها على المستحقين والباقى تم تحويله لمعلبات مع خضار مطبوخ صلاحيتها تزيد عن العام، ليتم توزيعها على المحتاجين طوال العام، مشيرا إلى أنه فى العام الأول من التجربة تم تصنيع 60 ألف عبوة استفاد منها 36 ألف أسرة ليزيد العدد كل عام إلى أن وصل العام الماضى إلى 6.5 مليون عبوة استفاد منها مليون أسرة.

من جانبه قال أعلن د.ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس، عن إطلاق مشروع قومى تتبناه الجامعة تحت عنوان "حب مصر" يهدف لتنمية وتوعية وإعادة تثقيف الشباب من أجل زيادة انتمائهم لمصر، مشيراً إلى أن الجامعة ستتعاون مع القائمين على بنك الطعام المصرى لإنشاء بنك الشفاء المصرى.

وأشاد أ.د. ماجد الديب ببنك الطعام باعتباره نموذجاً للأنشطة الاجتماعية التى تحدث فى مصر، مؤكداً أن الجامعة كما تستضيف الوزراء تستضيف النماذج المشرفة، وأنه علينا مثلما نتحدث عن السلبيات أن نبرز الإيجابيات وعلى كل الجامعات الحكومية أن تتحمل مسئولياتها تجاه المجتمع لإنمائه وتثقيفه ومد يد العون لأبنائه المحتاجين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة