الريدى يكشف أسرار العلاقة بين مصر وأمريكا فى كتاب

الخميس، 06 يناير 2011 10:32 ص
الريدى يكشف أسرار العلاقة بين مصر وأمريكا فى كتاب السفير عبد الرءوف الريدى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى السفير عبد الرءوف الريدى من كتابه "رحلة العمر.. مصر وأمريكا معارك الحرب والسلام"، وهو العنوان الذى اختاره لسيرته الذاتية فى كتاب مدعم بالحقائق والصور النادرة، يسجل من خلاله السفير الريدى شهادة للتاريخ تتضمن رصده لمشوار حياة دبلوماسية مليئة بالأحداث والأسرار والحكايات والتفاصيل التى لا يعرفها سوى من عاصروها من قادة وزعماء ودبلوماسيين فى العديد من البلدان التى تنقل بينها السفير الريدى، كمحطات تاريخية ليتعرَف عليها أبناء مصر وهم يبحثون عن طريقهم إلى المستقبل.

ويحاول السفير الريدى من خلال هذا الكتاب الهام، الذى يطرح للمرة الأولى بالدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب المقبل ضمن أكثر من 50 عنوانًا جديدًا من قبل دار نهضة مصر للنشر، رصد تفاصيل وأحداثًا اختلطت بمشاعر إنسانية شخصية كمحاولة لتسجيل التطورات عبر الأيام والأعوام من العمل الدبلوماسى والمسيرة الوطنية والرؤية الشخصية التى تطورت بتطور هذه الوقائع التاريخية الثرية التى شكلت تاريخ الشعوب التى ارتبطت بها.

ويرصد الكتاب كما يقول السفير عبد الرءوف الريدى تفاصيل كثيرة ورؤى مختلفة من قلب العاصمة الأمريكية واشنطن عندما تعرف على الساحة الأمريكية بتفاعلاتها سواء على مستوى الإدارة أو على مستوى الكونجرس، والدور الكاسح للإعلام وقوى الضغط التى تحكم وتؤثر فى صناع القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة