إنشاء مخرات سيول جديدة أسفل الطرق الرئيسية بالمنيا

الخميس، 06 يناير 2011 08:33 ص
إنشاء مخرات سيول جديدة أسفل الطرق الرئيسية بالمنيا صورة أرشيفية
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، إنشاء مخرات وممرات جديدة للسيول أسفل الطرق تسمح بتسرب المياه المتدفقة من الأمطار بشكل فورى ومنع تراكمها على الطرق لتلافى التأثير السلبى لتلك المياه عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للكوارث الطبيعية والصناعية بحضور وكلاء وزارة الرى والتضامن ومدير فرع هيئة الطرق والكبارى ورؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الرى ومدير فرع الهيئة العامة الطرق والكبارى بإجراء دراسة عاجلة وتفقد ميدانى لكل الطرق التى تحتاج إلى إنشاء مخرات سيل جديدة على أن يتم عقد اجتماع عاجل خلال الأسبوع الحالى لعرض خريطة متكاملة لكافة الطرق بالمحافظة والأماكن التى تحتاج إلى إنشاء مخرات أو ممرات للسيل.

وأكد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار فى تكثيف الجهود ووضع كل أجهزة ومرافق وخدمات المحافظة على أهبة الاستعداد لمواجهة أى مخاطر للسيول.. مشيرا إلى أن جميع مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها31 مخرًا منها 9 مخرات طبيعية و22مخرا صناعيا جاهزة وصالحة لاستيعاب أية مياه للسيول وأن هناك مرورًا مستمرًا عليها للتأكد من أدائها لوظائفها بكفاءة.

وطالب المحافظ مدير مديرية التضامن الاجتماعى بضرورة الاستمرار فى المرور على المعسكرات الإيوائية والتأكد من تجهيزها بالإمكانات اللازمة لإغاثة المتضررين فى حالة وقوع السيول.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة