جباجبو: رفع الحصار عن وتارا مقابل رحيل أنصاره

الخميس، 06 يناير 2011 08:29 ص
جباجبو: رفع الحصار عن وتارا مقابل رحيل أنصاره لوران جباجبو رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته
أبيدجان- نيويورك (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران جباجبو استعداده لرفع الحصار عن منافسه الرئيس الحسن وتارا المعترف به دوليا، شريطة مغادرة المتمردين الذين يتولون حمايته المواقع التى اتخذوها حول مقر إقامته فى أحد فنادق العاصمة.

وأعرب جباجبو عن استعداده لبحث الشروط اللازمة لرفع هذا الحصار، وأضاف أن الجيش لا يحتمل وجود 300 من المتمردين المدججين بالسلاح لأنهم يشكلون خطرا وقريبون من مقر إقامتى.

كما أكد جيمس رجبيهو، رئيس مفوضية الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، أن المفاوضات الجارية مع لوران جباجبو لإقناعه بالتخلى عن الحكم سلميًا لا تعنى استبعاد استعمال القوة لتحقيق هذا الغرض، وأشار رجبيهو إلى أن الصعوبات التى تكتنف الحل العسكرى لن تحول دون استخدامه.

من جهة أخرى، أعلن رئيس عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الان لوروا، أنه سيطلب من مجلس الأمن الدولى إرسال ألف إلى ألفى عنصر إضافى إلى قوة حفظ السلام فى ساحل العاج التى تمر فى أزمة سياسية خطيرة.

وأوضح لوروا أن بعثة الأمم المتحدة فى ساحل العاج تواجه عداء متزايدًا من جانب السكان بسبب معلومات خاطئة بثها، برأيه، التليفزيون الرسمى الذى يسيطر عليه لوران جباجبو، وأضاف أن هؤلاء العناصر الإضافيين ضروريون لحماية المقر العام للحسن وتارا الرئيس الذى اعترف به المجتمع الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة