تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة

الأربعاء، 05 يناير 2011 11:16 م
تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة تجدد تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة - صورة أرشيفية
القدس – غزة (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية، أنه أطلقت قذيفتان من قطاع غزة على جنوب إسرائيل دون أن تسفر عن إصابات أو إضرار، وهو الأمر الذى رد عليه الجيش الإسرائيلى بقتل شابين فلسطينيين وإصابة آخر.

وقال مصدر رفيع المستوى بالجيش الإسرائيلى، "أصبنا شابين من قطاع غزة عقب وصولهما إلى منطقة الجدار التى تقع شرق مخيم جباليا شمال شرق قطاع غزة، وذلك عقب اشتباهنا فى نيتهما تنفيذ عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلى".

وفى المقابل، استهدفت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكرى للجان المقاومة مساء اليوم الأربعاء قوة إسرائيلية راجلة توغلت شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب شرق قطاع غزة بالقرب من برج الإرسال بقذيفتى هاون عيار 100 ملم.

ويرد الجيش الإسرائيلى على عمليات المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، بشن غارات جوية على القطاع الذى تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منذ عام 2007، حيث شن إسرائيل فى شتاء 2008-2009 عملية "الرصاص المصبوب" العسكرية المدمرة على قطاع غزة، بهدف معلن هو وقف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على أراضيها.

ومنذ ذلك الحين، شهد إطلاق القذائف والصواريخ تراجعاً كبيراً، إلا أن أكثر من 230 صاروخا وقذيفة هاون أطلقت على إسرائيل فى 2010، وفق حصيلة أعلنها الجيش الإسرائيلى فى الأوانة الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة