بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية للرعاية الصحية‎

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:53 ص
بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية للرعاية الصحية‎ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية للرعاية الصحية للاستفادة من الخدمات التى تقدمها المستشفيات الجامعية بأسعار تنافسية قد دخل حيّز التنفيذ، حيث تم التعاقد بين بعض شركات التأمين الصحي الخاص مع المستشفى الجامعى بكلية طب الإسكندرية، ومستشفى المواساة الذى يتبعه، كما تم التعاقد مع مستشفى أسيوط الجامعى.

ولفت وزير التعليم العالى، إلى أن صيغة التعاقد موحدة مع جميع المستشفيات الجامعية للاستفادة مما تقدمه من خدمات صحية متميزة لمريض التأمين الصحي في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه جار تفعيل البروتوكولات مع باقى المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأوضح د.حسام عبدالغفار الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات  للمستشفيات الجامعية  أن من شأن هذا البروتوكول أن يضخ تمويلا إضافيا فى ميزانية المستشفيات الجامعية، بحيث يسهم فى رفع قدرتها على تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمريض المصرى، ويساعد أيضاً على تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، كما يرفع مستوى الخدمة بشكل عام، لما يمثله ذلك التعاقد من عامل تنافسى للحصول على رضا متلقى الخدمة.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس والجمعية المصرية للرعاية الصحية، قد وقعا بروتوكولاً موحداً لتوفير خدمات الرعاية الصحية لمشتركى شركات إدارة الرعاية الصحية -الأعضاء بالجمعية - من خلال المستشفيات الجامعية، طبقًا لقائمة خدمات محددة وقائمة أسعار متفق عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هذه ......... هى ........... مشكله مصر الحقيقيه !!!!!!

اتفاقيات تتم على الورق بين المسئولين الكبار ............. على اعلى المعايير العالميه !!!!! والتنفيذ يتم .............. بالطريقه المصريه !!!!!! والمحصله تكون ......... صفر !!!!! واهدار للمال العام !!!!!! منظومه الصحه فى مصر .............. فاشله ........... لسببين رئيسيين: أولا: الفساد الادارى......... وثانيا : اهمال تدريس وبالتالى تطبيق مبادئ اخلاقيات المهنه الطبيه ............. من جانب الاطباء وهيئه التمريض !!!!!! هذه المنظومه الفاسده ........... جعلت من المريض ........ وسيله لتحقيق الثراء ............. لمنتسبى المهنه !!!!!! وطغت الماديات على الاخلاقيات !!!!! ووصلت لحد ............... سرقه الاعضاء ............ وبيعها !!!!!!! علموا المسئولين الكبار .......... مبادئ الجوده فى الاداره .............. وعلموا طلبه الطب والتمريض ......... اخلاقيات وآداب المهنه ........... بطريقه جاده ................ ينصلح حال الصحه فى البلد !!!!! لان فاقد الشئ .................. لا يعطيه !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة