بالصور.. رئيس الأهلى يعلن تحفظه على اللائحة الاسترشادية للأندية

الإثنين، 03 يوليو 2017 01:02 م
بالصور.. رئيس الأهلى يعلن تحفظه على اللائحة الاسترشادية للأندية محمود طاهر رئيس النادى الأهلى
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدراة النادى الأهلى، تحفظه على  لائحة النظام الأساسى للأندية الرياضية "اللائحة الاسترشادية" الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، قائلا إنه تم استبدال اللائحة التى كان يضعها الوزير بلائحة اللجنة الأولمبية.

 

وأوضح طاهر، خلال كلمته اليوم الإثنين، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النوب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، وبحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، أن القانون الرياضة الجديد من المفترض أنه جاء لمنع تدخل بعض الجهات فى المؤسسات والأنشطة الرياضة، ولكن ما حدث مع اللائحة الاسترشادية يؤكد أن هناك تدخل.

وأضاف رئيس مجلس إدراة النادى الأهلى، أن إلزام الأهلى بحضور 12 ألفًا و500 عضوا لاكتمال نصاب الجمعية العمومية صعب جدًا، خاصة أن الانتخابات ستجرى فى شهر أغسطس المقبل وبالتالى لابد من إعادة النظر فى مسألة عدد حضور الاعضاء.

وطالب طاهر، بأن يضع كل نادى اللائحة الاسترشادية الخاصة به من خلال تشكيل لجنة تضم الخبراء الرياضيين فى النادى، مؤكدًا على أن اللجنة الأولمبية أصبحت تسيطر على الأندية.

ومن جانبه، طالب النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة، بعمل أكثر من لائحة استرشادية لانتخابات الأندية على أن يتم وضعها من قبل متخصصين فى مجال الرياضة وبمشاركة رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية والخبراء.

وأضاف حسين، خلال كلمته بالاجتماع، أن اللائحة الاسترشادية بصورتها الحالية عقبة كبيرة ستواجه انتخابات الاتحادات والأندية، بالإضافة إلى عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعيات العمومية سوى برقم معين من أعضاء النادى والذى يمثل على سبيل المثال فى النادى الأهلى 12 ألفًا و500 عضو، خاصة وأن هذا الرقم مستحيل أن يحضر، وبالتالى سيتم العمل بلائحة إلزامية.

وشدد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة وجود أكثر من لائحة ولكل نادى أن يختار ما يتناسب معه طبقا لطبيعته الخاصة.

 

لجنه الشباب (1)
 
 
لجنه الشباب (2)
 
 
لجنه الشباب (3)
 
 
لجنه الشباب (4)
 
 
لجنه الشباب (5)
 
 
لجنه الشباب (6)
 
 
لجنه الشباب (7)
 
 
لجنه الشباب (8)
 
 
 
 
لجنه الشباب (10)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة