المرصد السورى: تنظيم "داعش" يعيد سيطرته على حى الصناعة فى شرق الرقة

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:47 م
المرصد السورى: تنظيم "داعش" يعيد سيطرته على حى الصناعة فى شرق الرقة               عناصر داعش - صورة أرشيفية
بيروت(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد تنظيم "داعش"، الجمعة السيطرة على حى الصناعة الواقع فى شرق مدينة الرقة والمحاذى للمدينة القديمة، غداة شنه هجوماً معاكساً على مواقع مقاتلين عرب تدعمهم واشنطن، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "استعاد تنظيم داعش الجمعة السيطرة على حى الصناعة بشكل كامل غداة شنه هجوماً معاكساً مستخدماً الانتحاريين وطائرات مُسيَّرة والأنفاق".

ويحظى حى الصناعة الذى خسره التنظيم فى 12 يونيو باهمية "استراتيجية" بحسب عبد الرحمن لكونه "على تماس مباشر مع المدينة القديمة" التى يتحصن فيها الجهاديون، وتمكن التنظيم الخميس من السيطرة على ستة مواقع على الأقل فى حيى الصناعة والمشلب، بعد تسلل نحو اربعين جهادياً متنكرين بزى قوات سوريا الديموقراطية، وخاضوا مواجهات مع "قوات النخبة السورية"، وهم مجموعة من المقاتلين العرب تدعمهم واشنطن ويقاتلون بالتنسيق مع قوات سوريا الديموقراطية فى الرقة.

واوضح عبد الرحمن ان طائرات التحالف التى شنت غارات كثيفة على مناطق الاشتباك منذ الخميس "لم تتمكن من رد التنظيم إلى النقاط التى انطلق منها" مشيرا إلى "تراجع مقاتلى قوات النخبة وقوات سوريا الديموقراطية إلى حى المشلب، حيث يعملون على تحصين خطوطهم الدفاعية".

وافاد تنظيم "داعش" فى بيان نشره على تطبيق تلغرام عن ـ"مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة" فى حيى الصناعة والمشلب، وتأتى استعادة التنظيم لحى الصناعة غداة تمكن قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية من قطع آخر منفذ للتنظيم من الرقة بعد سيطرتها على كافة القرى الواقعة جنوب نهر الفرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة