رقية تطالب بمنع عرض فيلم "إعدام الفرعون" فى مصر

السبت، 26 يوليو 2008 03:53 م
رقية تطالب بمنع عرض فيلم "إعدام الفرعون" فى مصر رقية السادات تطالب بمنع عرض الفيلم فى مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب فيها بإصدار قرار بمنع عرض الفيلم الإيرانى "إعدام الفرعون" فى مصر بجميع الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة. أشارت رقية السادات فى دعواها إلى أن هذا الفيلم الذى عرضته إيران مؤخرا، عن اغتيال والدها الرئيس الراحل محمد أنور السادات يحمل مغالطات وإساءة بالغة إلى والدها وإلى تاريخه الوطنى المشهود.

أوضحت أن فى مقدمة الأكاذيب والافتراءات التى تضمنها الفيلم، أنه يشير إلى أن سبب الاغتيال هو توقيع الرئيس الراحل على اتفاقية كامب ديفيد ووصف الفيلم السادات بأنه "خائن"، واعتبار قتلته ثواراً وتكريم إيران لهم بإطلاقها اسم خالد الإسلامبولى، المتهم الأول فى قضية الاغتيال على أحد شوارعها الرئيسية.

أشارت إلى أن هذا الفيلم لاقى ردود فعل عنيفة من الصحافة المصرية، مستشهدة على ذلك بالمقالات التى كتبها عدد من الكتاب المصريين، و جاء فى مقدمتهم ما كتبه محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة "الجمهورية" فى مقال له بعنوان (جليطة إيرانية فجة).

استعرضت رقية السادات فى دعواها، التاريخ النضالى الكبير للرئيس السادات منذ تخرجه فى الكلية الحربية ودوره البارز فى الكفاح ضد الاستعمار الإنجليزى والفساد فى العصر الملكى، وانضمامه إلى تنظيم الضباط الأحرار الذى قام بثورة يوليو 1952. وكذلك تفانيه فى خدمة مصر وتقلده للعديد من المناصب إبان حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حتى أسند إليه منصب نائب رئيس الجمهورية.

تناولت أيضا بالتفصيل تولى والدها لرئاسة مصر، عقب وفاة الرئيس جمال عبد الناصر، مستعرضة الإنجازات التى قدمها الرئيس السادات خلال فترة رئاسته لمصر، والتى تصدرها تحقيق نصر أكتوبر العظيم وتحرير سيناء وكذلك دوره فى إقرار السلام. اتهمت رقية السادات القائمين على هذا الفيلم، بأنهم على جهل بتاريخ الرئيس السادات ودوره فى خدمة مصر والعالم العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة