تقارير: فيفا يقرر تجميد النشاط الكروى فى السودان

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:22 م
تقارير: فيفا يقرر تجميد النشاط الكروى فى السودان جانب من مباراة سابقة بين المريخ والهلال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تجميد النشاط الكروى فى السودان، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، وذلك بسبب التدخل الحكومي في شئون اللعبة.

وقالت الإذاعة البريطانية، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم أمهل السلطات السودانية حتى 30 من يونيو الحالى لإخلاء مقر اتحاد كرة القدم، الذى تسيطر عليه مجموعة أعلنت نفسها فائزة فى انتخابات أجريت موخرا ولم يعترف بها الفيفا.

ونشب نزاع بين مجموعة سر الختم، ومجموعة معتصم جعفر التي يعترف بها الفيفا حول من يدير النشاط الكروي في البلاد، وقد سيطرت المجموعة الأولي علي مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة بأمر قضائي وهو ما اعتبره الفيفا تدخلا حكوميا في الشأن الرياضي.

ويلتقى بعد غد الجمعة، قطبى الكرة السودانية المريخ والهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال افريقيا، فى حين يستقبل هلال الأبيض السبت المقبل بملعبه فريق ريكرياتفيو الأنجولى فى بطولة الكونفدرالية.

وفى حال تجميد النشاط الكروى فى السودان بداية من 30 يونيو، سيتم استبعاد ناديا المريخ والهلال من مسابقة دورى ابطال افريقيا، وإعلان تأهل ناديا النجم الساحلى التونسى وفيروفياريو الموزمبيقى عن المجموعة الاولى للدور ربع النهائي، بينما سيتم إستبعاد هلال الابيض من مسابقة الكونفدرالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة