شركات بفرنسا وأوكرانيا تعلن تعرضها لعمليات قرصنة إلكترونية (تحديث)

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:50 م
شركات بفرنسا وأوكرانيا تعلن تعرضها لعمليات قرصنة إلكترونية (تحديث) قرصنه الكترونية
كتب إبراهيم حسان ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فضائية سكاى نيوز عربية، فى خبر عاجل لها، إن شركات فى روسيا وفرنسا وأوكرانيا أعلنت تعرضها لعمليات قرصنة إلكترونية.

ومن جهتها، قالت صحيفة "تلجراف" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن هجوما الكترونيا كبيرا عبر الإنترنت ضرب الحكومة الأوكرانية وعدة شركات وخدمات بنية تحتية على نطاق واسع .. مشيرة إلى أن الهجوم طال عدة بنوك وشركات طاقة وحتى شبكة مترو الأنفاق فى البلاد.

ومن جانبه، قال بافلو روزينكو، نائب رئيس الوزراء الأوكرانى، اليوم الثلاثاء، إن شبكة الكمبيوتر الحكومية، تعطلت، ونشر صورة على "تويتر"، تظهر شاشة كمبيوتر، وعليها عبارة تفيد العطل.

وتعرضت المؤسسات الأوكرانية، اليوم، إلى موجة من الهجمات الإلكترونية، ومن بينها بنوك، وشركة الطاقة، المملوكة للدولة، والمطار الرئيسى فى كييف.

وقالت شركة بوريسبيل، المشغلة لمطار كييف الرئيسى، إن المطار تعرض لهجوم إلكترونى، ربما يتسبب فى تأخير مواعيد الرحلات.

فيما، قال مدير الشركة يفهان ديكهن، فى تدوينة على "فيس بوك"، "فيما يتعلق بالموقف غير المنتظم، ربما تتأخر بعض الرحلات الجوية"، وفى كوبنهاجن، قالت شركة الشحن ميرسك، إن عطلا أصاب نظام شبكة الكمبيوتر الخاصة بها فى العديد من المناطق، اليوم الثلاثاء، بسبب هجوم إلكترونى، كما قالت متحدثة باسم الشركة، "نستطيع تأكيد أن العطل وقع بسبب هجوم إلكترونى".

وكان هجوم الكترونى كبير ضرب بريطانيا ثم أكثر من 100 دولة أخرى فى مايو الماضى وهو فيروس الفدية الذى يدعى (أريد البكاء) والذى يعمل على حجب كل الملفات على أجهزة الكمبيوتر وطلب فدية مالية مقابل إعادة فتحها مرة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة