شركة داماك العقارية توقع اتفاقية لتطوير ميناء السلطان قابوس بتكلفة مليار دولار

الخميس، 22 يونيو 2017 11:08 ص
شركة داماك العقارية توقع اتفاقية لتطوير ميناء السلطان قابوس بتكلفة مليار دولار عقارات - صورة أرشيفية
كتب ــ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقّعت شركة داماك العقارية اتفاقية شراكة استراتيجيّة مع شركة «عُمران» العمانيّة لتنفيذ مشروع تطويري ضخم، تبلغ قيمته مليار دولار يهدف إلى تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس وتحويل الميناء إلى وجهة سياحية وسكنية وترفيهية متكاملة وعالمية المستوى.

جدير بالذكر أن سيتم إعادة تطوير الميناء ليصبح ميناء سياحياً متكاملاً ووجهةً لنمط حياة عصرية تشمل فنادق راقية ووحدات سكنيّة فاخرة، إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية وغيرها من المرافق الخدماتيّة للمجتمع المحلي.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة «داماك العقارية»: «تجسّد هذه الاتفاقية التاريخية رؤية السلطان قابوس بن سعيد لتحويل سلطنة عمان إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية، وأن داماك العقارية تعد ثانى أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة وتمتلك سجلاً حافلاً من المشاريع الفاخرة، وتمتاز بخبرة دولية قلّ نظيرها، ولهذه الأسباب تم اختيارنا من قبل الحكومة العمانيّة وشركة «عمران» لنكون شريك التطوير الاستراتيجيّ لهذا المشروع الضخم.

وأضاف سنساهم أيضا بتطوير البنية الأساسية المصاحبة للمشروع، وبتعزيز الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتوفير الوظائف للمواطنين العمانيين، فضلاً عن تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي عموماً».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة