صحف الكويت: ضبط عسكريين أداروا مواقع إلكترونية للتحريض على الحكومة

الإثنين، 03 يناير 2011 12:01 م
صحف الكويت: ضبط عسكريين أداروا مواقع إلكترونية للتحريض على الحكومة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت
إعداد مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الراى:

الأمن الكويتى يضبط عسكريين أداروا مواقع إلكترونية للتحريض على الحكومة
ذكرت صحية "الراى" الكويتية أنها علمت من مصادر عسكرية مطلعة أن الاستخبارات والأمن ألقت القبض على عدد من العسكريين ممن شاركوا فى الندوات الأخيرة التى انتقدت الحكومة، وأداروا مواقع لهم على الإنترنت تحرّض عليها.

وقالت الصحيفة إن المصادر ذكّرت بالقانون الذى يحظر على العسكريين من رجال الجيش والشرطة والحرس الوطنى حضور الندوات السياسية والمشاركة فيها، خاصة منها التى تتعرض بالهجوم على الحكومة.

وكشفت المصادر لـ "الراى" أن العسكريين المضبوطين كانوا يديرون مواقع على الإنترنت تحرّض على الحكومة، وتصفها بأنها فاسدة وتشجع على حضور الندوات، وترى فيها انتصاراً للديمقراطية وتدعو إلى الوقوف ضدها، وأن من المضبوطين مفتاح انتخابى لأحد النواب انقلب عليه بعد خلاف معه.

ورجحت المصادر أن يواجه العسكريون المضبوطون تهمة التسريح من الخدمة العسكرية، خصوصاً فى ظل تعليمات النائب الأول وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك القاضية بحظر تواجد العسكريين فى الندوات السياسية والمشاركة فيها إلا بإذن من استخبارات الجيش.

مصرع طفلة يمنية فى انفجار ساعة مفخخة
قالت "الراى" إن أجهزة الأمن اليمنية فى صنعاء ضبطت أمس يمنيا متهما بقتل الطفلة آية قايد العمرى (9 سنوات) فى محافظة الضالع جنوبا فى نوفمبر الماضى عبر تفجير طرد ملغوم كان بداخله ساعة حائطية مكتوب عليه "هدية العيد لا تفتح إلا فى العيد"، حيث كان المستهدف والدها على إثر خلاف بينهما.

ووفقا لأجهزة الأمن بصنعاء، قالت الصحية إن المتهم يدعى عادل صالح سالم العمرى الذى هرب من الضالع إلى صنعاء، وكان يريد الهرب إلى خارج اليمن فى إحدى الدول الخليجية.

وأشارت "الراى" إلى أن الطفلة آية قد فتحت طرداً فيه ساعة كهربائية فى الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد 14 نوفمبر الماضى أرسل إلى والدها كتب عليه "هدية العيد لا تفتح إلاّ يوم العيد"، وعندما فتحته "آية" وجدته ساعة حائطية حاولت أن تجربها، فأوصلتها بالكهرباء، فانفجرت وأردتها قتيلة بينما أصيب شقيقها بجراح.


النهار:

ضبط 6 متهمين بينهم مصرى فى 45 قضية سرقة

ذكرت صحيفة "النهار" الكويتية أن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات متمثلة فى إدارة العمليات ألقوا القبض على عصابة مكونة من 6 وافدين: 3 من الجنسية السورية مخالفون لقانون الإقامة ومصرى وباكستانى وبحرينى قاموا بأكثر من 45 عملية سرقة لسيارات وتقطيعها وبيعها فى سكراب أمغرة.

وفى التفاصيل كما رواها مصدر أمنى لـ "النهار" أن معلومات سرية وردت لمدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء الشيخ أحمد الخليفة قبل أسبوعين تفيد بوجود عصابة متخصصة فى سرقة السيارات وبيعها خردة فى سكراب، وعلى الفور كثف رجال إدارة العمليات البحث والتحرى لضبط أفراد العصابة، حيث اتضح لهم أن أفراد العصابة هم 3 سوريين وبحرينى يقطنون فى منطقة جليب الشيوخ وعليه تم ضبطهم وخلال التحقيق معهم اعترفوا بأنهم قاموا بأكثر من 45 عملية سرقة السيارات والتوجه بها إلى سكراب، حيث يتم تقطيع السيارات وبيعها لوافد باكستانى يعمل فى سكراب الذى بدوره يقوم بكبس السيارات، كما يقومون بحرق بعض السيارات التى لا يستطيعون تقطيعها لإخفاء آثار الجريمة، وعليه تم ضبط الباكستانى الذى اعترف بأنه على علم بأن السيارات التى يحضرها أفراد العصابة مسروقة، وأنه يقوم بكبس السيارات وبيعها لوافد مصرى يعمل فى سكراب لتصديرها إلى الخارج فتم ضبط الوافد المصرى الذى اعترف بأنه يعلم بأن الخردة التى تباع له عبارة عن سيارات مسروقة، وأنه كان ينوى تصديرها إلى الخارج، وعليه تمت إحالة أفراد العصابة السداسية إلى النيابة العامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة