وقفة لعمال غزل المنوفية احتجاجا على تأخر الرواتب

الأحد، 02 يناير 2011 05:32 م
وقفة لعمال غزل المنوفية احتجاجا على تأخر الرواتب العمال محتجزون داخل الشركة
المنوفية محمود نبوى وزينب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم صباح اليوم، الأحد، نحو 400 عامل بشركة مصر المنوفية للغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بقويسنا وقفة احتجاجية أمام المبنى الإدارى للشركة للمطالبة بصرف رواتب شهر أكتوبر المتأخرة.

وعبر العمال خلال الوقفة عن غضبهم من قيام ملاك الشركة بإيقاف توريد الخامات اللازمة لتشغيل المصانع، واستعدادهم لتسريح العمال بصورة كاملة دون إعطائهم مستحقاتهم المالية.

وطالب العمال المحافظ بتنفيذ وعوده السابقة لهم بصرف الرواتب كاملة، بالإضافة للأجر المتغير وهو ما لم يحدث حتى الآن. واتهم العمال وزارة القوى العاملة بالتواطؤ مع الإدارة، خاصةً بعد رفض ملاك الشركة صرف مرتباتهم انتظارًا لتصفية الشركة.

وكانت قامت قوات الأمن قد بمحاصرة المصانع بقوات من الأمن المركز وعناصر المباحث لمنع العمال الغاضبين من الخروج إلى الطريق المؤدى لباقى المنطقة الصناعية بقويسنا.

وكان والبالغ عددهم 570 عاملاً قد اعتصموا فى وقت سابق داخل المصنع بعد أحداث مؤسفة مع الأمن، أصيب خلالها ما يقرب من 10 عمال بإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقِّى العلاج اللازم، قبل أن ينهى العمال اعتصامهم مع تقدمهم بشكوى للنائب العام حول التفاصيل الخاصة بأزمتهم مع الملاك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة