محو أمية 27 ألف مواطن بالمنوفية

الخميس، 24 يوليو 2008 08:14 م
محو أمية 27 ألف مواطن بالمنوفية المنوفية تضع محاربة الأمية على رأس أولوياته
المنوفية إبراهيم الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة المنوفية من محو أمية 942.26 ألف مواطن بنسبة نجاح 74 % خلال هذا العام، ليحصل بذلك على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة أفضل فرع.

أشار العميد ناجى القطب الكنيسى رئيس فرع المنوفية، أنه تم تحقيق المستهدف من برنامج محو الأمية بمحافظة المنوفية بنسبة 103 %، حيث كان المستهدف محو أمية 760.26 فرد فقط، وقد تخطى الفرع هذا العدد بواقع 182 مواطنا.

وأكد على الدعم المتواصل من المهندس سامى عمارة محافظ المنوفية واهتمامه بالمشروع، إضافة إلى التعاون الملموس من الجمعيات الأهلية وأبرزها الجمعيات الشرعية بساقية أبو شعرة بمركز أشمون ورابطة المرأة العربية بميت خاقان ودعم رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية، ومنها مؤسسة عز بمنوف - سرس الليان وجمعية شاكر حمودة بمنشاة سلطان وصلاح خطاب بميت خاقان.

من جهته، قال د. محمد عز العرب رئيس جامعة المنوفية، إن الجامعة قامت بإعداد مشروع متكامل لمحو الأمية فى المحافظة، بمشاركة طلاب الجامعة خاصة فى كلية التربية، ويتضمن المشروع تقديم حوافز مادية وأدبية وامتيازات للطلاب المشاركين فى المشروع، تشجيعا لهم على خوض التجربة بجدية كاملة، لتحقيق الهدف وجعل المنوفية محافظة بلا أمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة