مصرع شخص و3 مفقودين بانفجار طائرة ركاب روسية

السبت، 01 يناير 2011 05:12 م
مصرع شخص و3 مفقودين بانفجار طائرة ركاب روسية الطائرة انفجرت بعد هبوطها اضطراريا
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن cnn
لقى شخص واحد على الأقل مصرعه واعتبر ثلاثة آخرون فى عداد المفقودين، بعد انفجار طائرة ركاب روسية بعد قليل من هبوطها اضطرارياً فى مطار مدينة "سورغوت" بمنطقة سيبيريا، وعلى متنها نحو 130 راكباً، وفق ما أكدت مصادر رسمية السبت.

وقال مصدر أمنى إن الطائرة من طراز "تو-154"، تعرضت لاشتعال النيران فى أحد محركاتها بعد قليل من إقلاعها، مما اضطر قائدها إلى العودة والهبوط بها اضطرارياً فى المطار، قبل أن تنفجر خزانات الوقود بالطائرة.

ونقلت وكالة "نوفوستى" الروسية للأنباء عن مصادر أمنية أن سلطات المطار تمكنت من إجلاء معظم الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، وعددهم حوالى 130 شخصاً، قبل انفجارها.

يأتى الحادث بعد أقل من أسبوع على تحطم طائرة نقل عسكرية وسط الشطر الأوروبى من روسيا الاتحادية، مساء الثلاثاء الماضى، مما أسفر عن مقتل 12 طياراً كانوا على متنها.

وفى أعقاب الحادث، أفادت "نوفوستى" بأنه تم إيقاف تحليق طائرات "آن-22" بشكل مؤقت، ونقلت عن مصدر بوزارة الدفاع قوله: "سيسرى هذا الحظر حتى التحقق من أسباب الحادثة"، وأشار إلى أنه يتم اتخاذ مثل هذه القرارات عادةً فى أعقاب حوادث خطيرة".

يذكر أنه فى مطلع ديسمبر الماضى لقى شخصان على الأقل مصرعهما، وأُصيب ما يزيد على 80 آخرين، نتيجة انحراف طائرة ركاب روسية على المدرج، أثناء محاولتها الهبوط اضطرارياً، بأحد مطارات العاصمة الروسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة