موقع أمريكى: قطر منحت شرعية سياسية على قادة الجماعات الإرهابية

الأربعاء، 14 يونيو 2017 04:04 م
موقع أمريكى: قطر منحت شرعية سياسية على قادة الجماعات الإرهابية تميم يدعم الإرهاب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "بريتبارت نيوز" الإخبارى الأمريكى، إن حكومة قطر طالما استضافت وفرضت شرعية على  قادة سياسيين من جماعات إرهابية مثل الإخوان، وحماس المدرجة على قوائم الإرهاب الأمريكية والأوروبية، ومؤخرا طالبان الأفغانية.

 

وتحدث الموقع عن  الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين قطر والدول العربية التى تتهم الدوحة بتمويل الإرهاب، وقال إنه فى عام 2013، سمحت قطر لحركة طالبان بفتح مكتب سياسى رسمى فى عاصمته الدوحة، وعلى الرغم من أن الحكومة القطرية زعمت أنها أغلقته، إلا أنه يعتقد أن قادة طالبان لا يزالوا يعملون فى الدوحة، وكان مسئول قطرى بارز قد قال للجزيرة مؤخرا إن الدوحة استضافت طالبان بطلب من الحكومة الأمريكية، التى كان يقودها الرئيس باراك أوباما فى هذا الوقت.

 

وتحت إدارة الرئيس دونالد ترامب الذى أعرب مؤخرا عن دعم قوى للسعودية، انضمت الولايات المتحدة مع حلفاء المملكة فى إدانة قطر لدعمها ومساعدتها لإيران والجماعات الجهادية. وأشار الموقع إلى أن رئيس اللجنة الفرعية الخاصة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنبثقة عن لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكى، قال رئيس اللجنة إد رويس إن قطر يجب أن تتوقف عن دعم الإخوان وحماس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة