المناوى: إلغاء البرنامج العبرى على "النيل الدولية"

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 07:05 م
المناوى: إلغاء البرنامج العبرى على "النيل الدولية" عبد اللطيف المناوى
كتب ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح عبد اللطيف المناوى، رئيس مركز أخبار مصر لـ"اليوم السابع" بأنه تم إلغاء البرنامج العبرى على قناة النيل الدولية، لأنه لا يحقق الهدف المرجو منه، وهو الوصول إلى الشعب الإسرائيلى لمخاطبة الرأى العام هناك.

وأوضح المناوى أن نظام استقبال القنوات فى إسرائيل يعتمد على "الكابل" ويمنع استخدام الأطباق "الدش"، وبذلك لا تصل قناة النيل الدولية للإسرائيليين.
وأوضح المناوى أنه لن يتم بث البرنامج اعتباراً من غد السبت على النيل الدولية، وسيتم استبداله بموقع إلكترونى يحمل عنوان "كول كاهير" أو "هنا القاهرة"، وهو موقع مصرى باللغة العبرية موجه للشعب الإسرائيلى ويتضمن نشرات إخبارية ودورية بالعبرية، كما سيتم تحميل الإذاعة العبرية من شبكة الإذاعات الموجهة عليه، إضافة إلى الخدمات الإخبارية المكتوبة جميعها بالعبرية، وبذلك يتحقق الغرض من مخاطبة الرأى العام الإسرائيلى بوجبة إخبارية متكاملة على مدار 24 ساعة وليس برنامج يبث على مدار ساعتين فقط، كما كان الحال فى قناة النيل الدولية.

وأشار المناوى إلى أنه كان من الصعب الوصول إلى اتفاق لبث قناة النيل الدولية ضمن مجموعة قنوات الكابل بإسرائيل، لأن الطرف الآخر – إسرائيل- كان سيطلب أيضاً بث قناة إسرائيلية داخل مصر، وهو أمر مرفوض تماما لأنه يعتبر تطبيعا مع إسرائيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة