صحف البحرين: رئيس الوزراء البحرينى يتوعد بمساءلة المسئولين عن تجاوزات الرقابة المالية.. نفقات الأمن تزيد عن الصحة والتعليم والإسكان فى الموازنة الجديدة

الجمعة، 31 ديسمبر 2010 06:08 م
صحف البحرين: رئيس الوزراء البحرينى يتوعد بمساءلة المسئولين عن تجاوزات الرقابة المالية.. نفقات الأمن تزيد عن الصحة والتعليم والإسكان فى الموازنة الجديدة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
إعداد محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء البحرينى: التجاوزات بـ«الرقابة المالية» لن تمر دون مساءلة

اهتمت صحفية الأيام البحرينية، اليوم، بتكليف الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بدراسة كافة الملاحظات والمخالفات التى أوردها ديوان الرقابة المالية والإدارية فى تقريره عن الوزارات والأجهزة الحكومية الخاضعة لرقابته، وأن تقدم هذه اللجنة إلى مجلس الوزراء توصياتها بشأنها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ودستورية تكفل الحفاظ على المال العام وحمايته من أى هدر وتلاعب.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لا تقبل المساس بالأموال العامة وتحرص على عدم تجاوز أية وزارة أو هيئة للقوانين والأنظمة المالية والإدارية التى وضعتها الدولة لتكون إطارا ونهجا تلتزم به الوزارات فى أعمالها الإدارية والمالية، ووجه سموه كافة الوزارات والأجهزة الحكومية للالتزام الصارم بالأدلة المالية وأنظمة الخدمة المدنية، وتشديد إجراءاتها الرقابية.

بحث سبل التعاون بين البحرين والسودان
استقبل أمس الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، مستشار رئيس الوزراء البحرينى، سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين محمد محمود أبوسن، حيث استعرض معه ما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين من تطور وتنام فى كافة المجالات.

وأكد الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، أن العلاقات البحرينية السودانية تحظى باهتمام ودعم كبير من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، فى إطار حرصه على توطيد علاقات التعاون والتواصل مع كافة الدول العربية الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المشتركة التى تتعلق بتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين، وتوطيد مجالات التقارب بينهما، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بما يصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه، نوه سفير السودان لدى المملكة بما تشهده مملكة البحرين من إنجازات رائدة على كافة الأصعدة، وما تبديه من حرص على تعزيز أواصر العلاقات مع بلاده، مشيدا بالدور الذى يقوم به صاحب السمو الملكى رئيس الوزراء الموقر فى تطوير علاقات البلدين، ومعربا عن تطلع بلاده إلى زيارة سموه من أجل مزيد من التوطيد لعلاقات الأخوة بين البلدين.


الوسط:
مصروفات الأمن تزيد عن «الصحة والتعليم والإسكان» خلال الموازنة الجديدة بالبحرين
ذكرت صحيفة الوسط، أن أرقام الموازنة الجديدة للعامين 2011 و2012 أوضحت أن مصروفات الجهات الأمنية، تفوقت على مجموع مصروفات أهم ثلاث وزارات خدمية (الصحة والتعليم والإسكان)، بنحو 56 مليون دينار.

وأظهرت الأرقام، أن مصروفات الأمن المتكررة والمبالغ المخصصة للمشاريع زادت عن مثيلاتها فى الوزارات الثلاث المذكورة مجتمعة فى موازنة 2011 بـ 12 مليوناً و304 آلاف دينار، فى حين بلغت زيادتها فى موازنة 2012 قرابة 41 مليوناً و11 ألفاً، بمجموعٍ قدره 56 مليون دينار.

الصناعة والتجارة تحتفى بموظفاتها فى يوم المرأة البحرينية
أرسل وزير الصناعة والتجارة البحرانية حسن فخرو، وكيل الوزارة لشئون التجارة عبدالله منصور، لتكريم عدد من موظفات وزارة الصناعة والتجارة المتميزات، وذلك ضمن احتفالات مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، الذى يشكل إنجازاً وطنياً تفخر به المرأة البحرينية فى جميع المواقع.

وذلك برعاية الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة الملك ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وقال عبدالله منصور، خلال كلمته، إن هذا التكريم فرصة لتقديم الشكر والتقدير للموظفات المتميزات، لكل ما يقدمنه من جهود فى سبيل تطوير عملهن، وأدائهن الهادف إلى الارتقاء بالأداء العام للوزارة، وللخدمات التى تقدمها الموظفات إلى المواطنين وإلى المجتمع البحرينى، مؤكداً أن الوزارة مستمرة فى تقديم كل ما بوسعها لتعزيز أداء المرأة الوظيفى وزيادة إنتاجيتها وتطوير عملها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة