المعارضة التركية لأردوغان: كم برميل نفط يعادل دماء وأرواح أبناء الجيش

الأحد، 11 يونيو 2017 11:54 ص
المعارضة التركية لأردوغان: كم برميل نفط يعادل دماء وأرواح أبناء الجيش رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت أحزاب المعارضة فى البرلمان التركى إرسال قوات تركية إلى قطر لمساندتها أمام المقاطعة العربية والخليجية، وأكدت أحزاب المعارضة أن إرسال القوات جاء مقابل حصول تركيا على النفط القطرى ومن سيدفع الثمن هم الجنود الأتراك الأبرياء فى حين لم يؤدى أبن أردوغان "بلال" الخدمة العسكرية .

 

وألقى نائب حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض عن مدينة أنقرة على حيدر حق فردى كلمة فى البرلمان بشأن قرار إرسال قوات عسكرية إلى قطر الذى مرره البرلمان بأصوات نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا.

 

وأشار حق فردى إلى أداء أحد أبناء الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الخدمة العسكرية لمدة 3 أشهر فقط، فى حين لم يؤدى نجله الآخر بلال الخدمة العسكرية، متسائلا ما إن كان أردوغان سيرسل أيضا نجله بلال الذى لم يؤدى خدمته العسكرية إلى قطر.

 

وذكرت صحيفة "زمان" التركية المعارضة أن حق فردى انتقد إرسال قوات عسكرية إلى قطر كما تساءل أى من نواب حزب العدالة والتنمية سيرسل نجله إلى قطر قائلا: "كم برميل نفط يعادل دماء وأرواح أبناء الوطن؟".

 

يذكر أن رئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كيليتشدار أوغلو سبق وأن طالب الحكومة التركية بطرد أفراد جماعة الإخوان المسلمين الموجودين داخل تركيا، محذرا من الوضع الذى ستزج فيه تركيا حال امتناع السلطات التركية عن اتخاذ هذه الخطوة.

 

كما اتهم كيليتشدار أوغلو أردوغان باستخدام شارة إرهابية فى تلميح منه إلى إشارة رابعة غير أن أردوغان رفض هذه الاتهامات مؤكدا أن هذه الشارة تشير إلى وطن واحد ودولة واحدة وشعب واحد وعلم واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة