للقضاء على الفساد..

بالفيديو والصور.. سكرتير عام البحيرة: إنشاء 15 مركزا تكنولوجيا لإصدار الرخص المميكنة

السبت، 10 يونيو 2017 01:14 م
بالفيديو والصور.. سكرتير عام البحيرة: إنشاء 15 مركزا تكنولوجيا لإصدار الرخص المميكنة مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع سكرتير عام بالمحافظة
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصرجودة - تصوير محمود فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء مجدى عنانى سكرتير عام محافظة البحيرة، على تكثيف الجهود لمواجهة الفساد داخل المصالح الحكومية، والذى يعوق تقديم الخدمات للمواطنين ويزيد الاحتقان بينهم، مضيفًا أنه كان لا بد من وضع أسس وضوابط للعمل داخل الوحدات المحلية وديوان عام المحافظة لا تسمح للموظف بالتحكم فى المواطنين، مشيرًا إلى أن الإهمال صورة من صور الفساد إضافة إلى عدم وجود عدالة ومساواة بين المواطنين فيما يخص الحصول على حقوقهم.

 

وأضاف السكرتير العام محافظة البحيرة، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم القضاء نهائيا على الفساد داخل المحليات، وذلك بإنشاء مراكز تكنولوجية بكل مركز وعددهم 15 مركزًا إداريًا، حيث يتقدم المواطن بطلبة وخلال يومين على الأكثر يتسلم الطلب بعد إنهائه من خلال العاملين بالمركز التكنولوجى .

وأوضح عنانى، أنه جارى إنشاء 9 مراكز تكنولوجية أخرى فى عدد من المدن، مؤكدًا على أن الهدف الرئيسى من المراكز التكنولوجية لإصدار الرخص المميكنة والدفع الإلكترونى هو القضاء على التعامل المباشر مع المواطن لغلق الباب الخلفى للرشاوى والفساد، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيقه على مستوى الهيئات والإدارات بالتعاون مع الشباك الواحد .

 

وأضاف سكرتير عام البحيرة، أنه تم التنسيق بين المحافظة بالتعاون مع وزارة التخطيط لدعم المراكز التكنولوجية الجديدة بـــ 45 جهاز كمبيوتر و10 طابعات ليزر تم توزيعهم على جميع المراكز والتى ستنقل هذه المراكز نقلة نوعية.

 

وأشار عنانى، إلى أن المحافظة تعد الوحيدة على مستوى الجمهورية التى تضم 9 مراكز مميكنة لاستخراج الرخصة الموحدة، فيما لا توجد بجميع محافظات الجمهورية سوى 4 مراكز تكنولوجية فقط، مؤكدًا على أنه خلال الــ3 أشهر الماضية تم إدخار أكثر من مليون ونصف جنيه من أموال الضرائب والمدخرات .

 

وأوضح سكرتير عام محافظ البحيرة، أن الإهمال والتقصير فى العمل هو نوع من أنواع الفساد لأنه يؤثر بشكل كبيرعلى تقديم الخدمات العامة، مشيرًا إلى أن هناك متابعة دورية من إدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة، لمتابعة سير العمل داخل المصالح الحكومية والتحقيق فى شكاوى المواطنين المتضررين من أى إهمال .

 

وأكد اللواء مجدى عنانى، على تذليل كافة العقبات الروتينية أمام المواطنين بالوحدات المحلية للحد من حالات الفساد الإدارى والمالى موضحًا أن زيادة التعقيدات البيروقراطية يؤدى إلى انتشار الفساد والرشاوى والمحسوبية، ولذلك تم توجيه القيادات التنفيذية بالمحافظة بسرعة انجاز مصالح المواطنين .

 

وشدد سكرتير عام محافظة البحيرة، على تنمية قدرات المشروعات التابعة للمحافظة لتحقيق التنمية المستدامة داخل المحافظة، مضيفًا أن هناك توجيهات صريحة من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتصفية كافة المشروعات الخاسرة التابعة للمحافظة حفاظًا على المال العام وإيقاف نزيف الأموال المهدرة .

 

وأوضح عنانى، أنه تم تصفية مشروع وادى النطرون للثروة الحيوانية، وجارى تصفية مشروع مراوى المصارف، والذى حقق خسائر كبيرة فى السنوات الماضية .

 

الاستماع لبعض الرؤى فى الفترة القادمة
سكرتير محافظة البحيرة يتحدث لـ"اليوم السابع"

 

اللواء مجدى عنانى
اللواء مجدى عنانى

 

حوار محرر اليوم السابع مع السكرتير العام
حوار محرر اليوم السابع مع السكرتير العام

 

سكرتير عام محافظة البحيرة مع محرر اليوم السابع
سكرتير عام محافظة البحيرة مع محرر اليوم السابع

 

سكرتير عام محافظة البحيرة
سكرتير عام محافظة البحيرة

 

مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع سكرتير عام محافظة البحيرة
مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع سكرتير عام محافظة البحيرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة